مناقشة مشاركة اليمن في معرض اكسبو يوسو 2012 بكوريا Bookmark and Share
التاريخ : 19-03-2011 ناقش وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف عبد الله مع سفير كوريا الجنوبية بصنعاء بارك كيو اوك مشاركة اليمن في المعرض العالمي اكسبو يوسو 2012 بكوريا.

وبحث اللقاء التسهيلات والمزايا الممكن تقديمها من الجانب الكوري لمشاركة اليمن في هذا المعرض الدولي الهام، لعرض الفرص الاستثمارية في اليمن وجذب المستثمرين، والتعريف بالمنتجات التي تشتهر بها اليمن خاصة الحرفية والتقليدية في هذا المعرض الذي تشارك فيه مختلف دول العالم ، وكذا ما وصلت اليه التنمية بمختلف جوانبها في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وأهمية تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

كما تم بحث آليات الاستفادة من الخبرات الكورية، وجوانب الدعم الفني الممكن تقديمها لتدريب وتأهيل الكوادر اليمنية في مجالات مختلفة.

واتفق الجانبان على ضرورة خلق قنوات تواصل فاعلة بين القطاع الخاص في البلدين، وأهمية ايجاد اطار مؤسسي يجمع رجال الاعمال من الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة للبلدين الصديقين.

وفي اللقاء أبدى السفير الكوري استعداد بلاده للتعاون مع اليمن في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات.. مؤكدا الدعم لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن.

حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة لتنمية الصادرات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب محمد يوسف، ونائب السفير الكوري والملحق الاقتصادي بالسفارة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
برلمان العراق يقر ميزانية قدرها 100.5 مليار دولار لعام 2012
أقر البرلمان العراقي أمس ميزانية تبلغ 100.5 مليار دولار لعام 2012 على اساس متوسط لسعر النفط قدره 85 دولارا للبرميل ومتوسط لصادرات الخام يبلغ 2.6 مليون برميل يوميا....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451526
Too many connections