شركة اربيان البلجيكية تنفذ أنشطة استكشافية عن الحجر الجيري بالمهرة Bookmark and Share
التاريخ : 08-09-2010 نفذت شركة أربيان ليمستون اند دولوميت البلجيكية أنشطة استكشافية عن الحجر الجيري والدولومايت بمنطقتي رأس درجة ورأس شيروين بمحافظة المهرة العام الماضي.

نفذت شركة أربيان ليمستون اند دولوميت البلجيكية أنشطة استكشافية عن الحجر الجيري والدولومايت بمنطقتي رأس درجة ورأس شيروين بمحافظة المهرة العام الماضي.

حيث قامت الشركة بحفر استكشافي في منطقة رأس درجة لعدد 24 حفرة منها 13 حفرة بهدف تحديد نسبة أكسيد الكالسيوم، وأكسيد المغنيسيوم، و11 حفرة لتنفيذ دراسات جيوتقنية وجمع 700 عينة لبابية.

وأوضح تقرير صادر عن هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية حصلت وكالة الأنباء (سبأ) على نسخة منه أن الشركة البلجيكية نفذت أعمال حفر لإجراء تجربة صناعية، كما تم جمع ست عينات من أعماق مختلفة تراوحت بين صفر حتى 15 مترا، وذلك لتقييم السلوك الميكانيكي للصخور بهدف تطبيقها مستقبلا في أعمال التعدين والمعالجة، إضافة إلى تنفيذ الاختبارات النصف صناعية في بلجيكا والهند.

وأشار التقرير إلى أن الشركة نفذت في منطقة رأس شيروين أعمال تخريط وحفر ثلاث آبار استكشافية لتقييم نوعية الخام وتقدير الاحتياطي، وجمع 78 عينة لبابية، تم إرسالها إلى مختبرات الشركة في بلجيكا.

وبينت الدراسات الاستكشافية للشركة وجود طبقتين عند قاعدة التتابع بسماكة تصل إلى حوالي 130 مترا.

وأظهرت التحاليل الكيميائية أن الخام يتميز بمواصفات كيميائية جيدة ومناسبة لمختلف التطبيقات الصناعية وخصوصاً الحديد والصلب, حيث تراوحت نسبة أكسيد المغنسيوم بين 30ر20 إلى 10ر16 بالمائة.

وتتبع اربيان شركة لويست التي تعد من أكبر الشركات في العالم في تعدين وتصنيع الحجر الجيري والدولوميت.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451529
Too many connections