اليمن وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية في إطار الانضمام لمنظمة التجارة العالمية Bookmark and Share
التاريخ : 21-09-2010 وقعت الجمهورية اليمنية وجمهورية كوريا الجنوبية بمقر البعثة اليمنية لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف مساء أمس على الاتفاق الثنائي لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية، بحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل ووزير الشئون القانونية الدكتور رشاد الرصاص.

وقعت الجمهورية اليمنية وجمهورية كوريا الجنوبية بمقر البعثة اليمنية لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف مساء أمس على الاتفاق الثنائي لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية، بحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل ووزير الشئون القانونية الدكتور رشاد الرصاص.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعها سفير اليمن لدى المقر الأوروبي لمنظمات الأمم المتحدة بجنيف الدكتور إبراهيم العدوفي والسفير الكوري الجنوبي لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة بارك سانج كي سقوف التعرفة الجمركية أو " الربط التعريفي " للبنود السلعية التي تم الاتفاق عليها بين البلدين.

وتعد هذه الاتفاقية الخامسة من نوعها لليمن بعد التوقيع مع دول الاتحاد الأوروبي والصين وكندا واستراليا، إضافة إلى التوقيع بالأحرف الأولى مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وعقب التوقيع أكد الوزير المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) أن التوصل إلى هذا التوقيع يجدد التأكيد على إيفاء اليمن بالتزاماتها للدول الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية في مجال النفاذ الى الأسواق والتقدم المحرز في تطبيق برنامج الإصلاحات السياسية والاقتصادية، والنجاحات المتميزة التي تحققت في هذا الإطار وتحديث التشريعات خاصة التجارية ..

واعتبر هذا التوقيع إضافة إلى التوقيع بالأحرف الأولى مع الولايات المتحدة الأمريكية قفزة هامة في إطار استكمال اليمن لمتطلبات الانضمام للمنظمة.. متوقعا أن يتم التوقيع النهائي مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام القادمة.

وعبر وزير الصناعة والتجارة عن ثقته في أن يحقق الاجتماع الثامن لمجموعة العمل الخاصة بانضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية المنعقدة حاليا بجنيف نتائج ايجابية على صعيد استكمال انضمام اليمن وفقا للخطة المعدة بنهاية العام الجاري.. مؤكدا ان عددا كبيرا من أعضاء المنظمة ابدوا ارتياحهم من نتائج المفاوضات مع اليمن على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، كما ان جميع أعضاء المنظمة يدعمون اليمن في مساعيها لاستكمال متطلبات الانضمام.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446286
Too many connections