بافقيه يلتقي خبراء الشركة العالمية الاستشارية لتنفيذ أولويات الحكومة العشر Bookmark and Share
التاريخ : 12-08-2010

التقى نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني المهندس علوي بافقيه في صنعاء اليوم الاربعاء خبراء شركة ماكنزي العالمية استشارية اللجنة الفنية لأولويات الحكومة العشر، حيث ناقش معهم آلية تنفيذ الأولوية الثانية المتعلقة بتدريب وتأهيل العمالة اليمنية للسوق الخليجية.

وتطرق اللقاء إلى خطة الوزارة التي تقوم بتنفيذها بالشراكة مع مؤسسة صلتك القطرية، وبيرسون البريطانية الاستشارية لتنفيذ برنامج تدريبي كمرحلة أولى يتضمن تدريب 20 ألف شخص من العمالة اليمنية في مجال الإنشاءت بغرض تأهيلها وتشغيلها في السوق الخليجية.

واستعرض اللقاء الفترة الزمنية المحددة لبدء تنفيذ الخطة المقرره في سبتمبر القادم من العام الجاري 2010م، وذلك في إطار تنفيذ الأولوية الثانية من اوليات الحكومة العشر لأعداد وتدريب العمالة للسوق الخليجية.

كما ناقش اللقاء التمويل اللازم لتجهيز المراكز التدريبية التي ستقوم باستقبال وتدريب المدربين في كل من (صنعاء، عدن، حضرموت) وإمكانية توسيع تلك البرامج و المجالات التدريبية لتشمل عدد من المحافظات الأخرى.

الجدير بالذكر أن مؤسسة صلتك القطرية قد دربت 811 شخصا من العمالة اليمنية واكسبتهم رخصة دولية للعمل،بالاضافة إلى تدريب 13 خبيراً محلياً من الكوادر المحلية وذلك في كلية مجتمع صنعاء.

كما ستقوم بتنفيذ واعداد مركز تدريب نموذجي في اليمن لتدريب العمالة اليمنية وقدمت خبراء التدريب وخبراء التقييم والاعتماد وتجهيز موقع التدريب الميداني بالاضافة الى اعداد منهج التدريب للأمن والسلامة الانشائي الدولي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27557139
Too many connections