هيئة الاستثمار تبدأ تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للترويج للاستثمار Bookmark and Share
التاريخ : 27-09-2010 قال رئيس الهيئة العامة للإستثمار صلاح العطار، إن الهيئة بدأت في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لترويج الإستثمار التي تم إعدادها بالتعاون مع شركة ايرلندية متخصصة .

قال رئيس الهيئة العامة للإستثمار صلاح العطار، إن الهيئة بدأت في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لترويج الإستثمار التي تم إعدادها بالتعاون مع شركة ايرلندية متخصصة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في صنعاء بحضور السفير الالماني بصنعاء مايكل كلور بير شتولد، بهدف التعريف بالجولة الترويجية للإستثمار في اليمن التي ستنفذها الهيئة على هامش فعاليات معرض (إكسبو ريل) المقرر إقامته في مدينة ميونخ الألمانية خلال الفترة من الثاني وحتى الثامن من شهر اكتوبر المقبل بالتنسيق مع المؤسسة الألمانية للتعاون الفني (جي، تي، زد) .

وأضاف العطار : " إن الإستراتيجية مبنية على ثلاثة مراحل تشمل إحلال الواردات عبر الإستفادة من الموارد الطبيعية لإنتاجها وصناعتها محليا بدلا من استيرادها، وتعزيز ودعم الصناعات المحلية بغية التصدير، واستقطاب مشاريع استثمارية ذو قيمة مرتفعة.

وأشار إلى أن زيارة وفد الهيئة العامة للإستثمار إلى ألمانيا الأسبوع القادم والمشاركة في فعاليات المعرض تأتي في إطار جهود الهيئة لتنفيذ الأولوية العاشرة والخاصة بتنفيذ حملة اعلامية وطنية ودولية تركز على ابراز الايجابيات المتعددة التي تمتلكها اليمن بما يعزز الصورة الايجابية لدى الاخرين.

ولفت العطار إلى أن الهيئة تشارك في هذه الفعاليات وفق خطط مدروسة أسهمت وتسهم في زيادة استقطاب المشاريع الإستثمارية إلى اليمن، وبناء صورة إيجابية عنها في الخارج.

وتابع بقوله :"أنه سيتم خلال الورشة عرض عدد من الفرص الإستثمارية الواعدة في اليمن في مجال البنية التحتية خصوصا الطاقة لما تمتاز به ألمانيا من خبرة طويلة في مجال توليد الطاقة المتجددة والخبرة الصناعية وإنشاء وتصنيع مولدات الطاقة على الغاز، وكذا قطاع التعلم والتدريب المهني والقطاع الصحي وغيره من القطاعات".

وثمن العطار عالياً الجهود التي تبذلها ألمانيا لدعم مقدرات التنمية في اليمن، ومنها دعم الهيئة العامة للإستثمار والقطاع الخاص باليمن... موضحا أن الهيئة تعمل على توطيد العلاقة مع القطاع الخاص وبما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة في اليمن.

ونوه العطار بأنه تم تطوير خطط الهيئة بالتعاون مع البنك الدولي لوضع أهداف لتنفيذ المشاركة في المؤتمرات الترويجية بمعايير علمية واضحة تستهدف رفع مستوى الوعي المعرفي عن اليمن وتقييمها لمعرفة مدى الأثر منها في زيادة جذب الإستثمارات الأجنبية.

وعرض رئيس الهيئة برنامج الزيارة لجمهورية النمسا المقرر إجرائها عقب مشاركته في فعاليات معرض (إكسبو ريل) في ألمانيا .. مبينا في هذا الصدد أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين في الشركات النمساوية.

من جانبه نوه السفير الألماني بصنعاء بعمق العلاقات اليمنية الألمانية .. مؤكدا حرص بلاده على الإستمرار في دعم اليمن ومقدراته التنموية.

وبين السفير أن بلاده تقدم لليمن دعما سنوياً بحوالي 110 ملايين دولار... موضحا ان المانيا ايدت في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي عقد في مدينة نيويورك الجمعة الماضية بقوة موضوع الدعم الشامل لليمن في مجال تنفيذ الإصلاحات الإقتصادية والسياسية الضرورية والأمر يتصل بشكل مباشر وخاص بموضوع توفير فرص عمل للأجيال الشابة في اليمن.

وقال السفير شتولد :" إن ألمانيا تدعم بشكل كبير إتاحة الفرص أمام العمالة اليمنية للعمل في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا مادعمناه بقوة أثناء مؤتمر أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك".

وأكد أهمية تشجيع استقطاب الإستثمارات إلى اليمن، وأهمية ذلك لوقوف الإقتصاد وسوق العمل فيها على أرضية متينة قابلة للإستمرار... مشيرا الى اهمية الحملة الترويجية لجذب الإستثمارات والتواصل مع الشركات الألمانية والإتحادات الإقتصادية في ألمانيا.

واضاف :" ان هذه الحملة تأتي في إطار الدعم الشامل الذي تقدمه ألمانيا لليمن في مجال دعم الإقتصاد وكذا تنمية القطاع الخاص في اليمن"، مؤكدا اهمية تطوير قدرات الشباب والفتيات في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، واتاحة الفرص امام المرأة للولوج الى سوق العمل.

ونوه السفير الالماني في هذا الصدد بدعم المانيا مؤخرا هذا القطاع بمبلغ 2 مليون يورو.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447582
Too many connections