محافظ الضالع يلتقي فريق صندوق التنمية الزراعية ايفاد Bookmark and Share
التاريخ : 29-09-2010 التقى محافظ الضالع علي قاسم طالب اليوم الفريق الميداني لصندوق التنمية الزراعية (ايفاد) برئاسة ديفيد رندال الذي يزور المحافظة حاليا للاطلاع على واقع المشاريع التي نفذها مشروع موارد المجتمع الممول من الصندوق .

التقى محافظ الضالع علي قاسم طالب اليوم الفريق الميداني لصندوق التنمية الزراعية (ايفاد) برئاسة ديفيد رندال الذي يزور المحافظة حاليا للاطلاع على واقع المشاريع التي نفذها مشروع موارد المجتمع الممول من الصندوق .
واستعرض اللقاء المشاريع التي نفذها المشروع في المرحلة الاولى التي استمرت ثلاث سنوات جرى خلالها تنفيذ مشاريع بكلفة 12 مليون و 700 ألف دولار أمريكي من اجمالي المبلغ المخصص له والبالغ 22 مليون و 700 ألف دولار .
وأقر اللقاء آلية عمل المشروع في المرحلة الثانية التي تستمر ثلاث سنوات والمشاريع التي سيتم تنفيذها في مجالات تطوير وتربية النحل وتحسين الانتاج النباتي والتمويل للمشاريع الصغيرة والانشطة المدرة للدخل وبناء قدرات المجتمع .
ومن المقرر ان يقوم الفريق الميداني لصندوق التنمية الزراعية غدا الاربعاء بزيارة ميدانية الى عدد من مواقع المشاريع التي يمولها الصندوق وينفذها مشروع موارد المجتمع بمحافظة الضالع.
الى ذلك تفقد محافظ الضالع عدد من المشاريع التنموية والخدمية الجاري تنفيذها حاليا في مديرية دمت ووجه بسرعة استكمالها وتنفيذها، ومنها مشروع مجمع مدرسة اسماء للبنات.
واطلع المحافظ خلال الزيارة على مستوى تنفيذ المشروع المكون من 24 فصل دراسي مع المرافق، بتكلفة730 الف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية،والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه90 % .
وتفقد محافظ الضالع مشروع مدرسة العكرة بدمت،والمكون من 3 فصول مع المرافق بتكلفة20 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 60 % .
كما تفقد مشروع حاجز سايلة عبيه،البالغ تكلفته 124 مليون وبسعة تقديرية تصل إلى 400 الف مترمكعب من المياه، واطلع على كمية المياه المتدفقة على الحاجز جراء الأمطار التي من الله تعالى بها على المديرية خلال الأسابيع القليلة الماضية ، والمناطق المستفيدة منه ودوره في تغذية المياه الجوفية وري الاراضي الزراعية بالمنطقة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442917
Too many connections