وزير النفط يناقش ترتيبات عقد مؤتمر النفط الثالث النهائية الشهر المقبل بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2010 ناقش وزير النفط والمعادن أمير العيدروس خلال لقائه اليوم الخميس عدد من مسؤولي شركات النفط العالمية الترتيبات النهائية لعقد المؤتمر اليمني الثالث للنفط والغاز والمعادن المزمع عقده في صنعاء خلال الفترة من 18 وحتى 19 أكتوبر المقبل .

ناقش وزير النفط والمعادن أمير العيدروس خلال لقائه اليوم الخميس عدد من مسؤولي شركات النفط العالمية الترتيبات النهائية لعقد المؤتمر اليمني الثالث للنفط والغاز والمعادن المزمع عقده في صنعاء خلال الفترة من 18 وحتى 19 أكتوبر المقبل .
وأكد نائب وزير النفط والمعادن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أحمد عبد الله دارس خلال اللقاء ان اللجان المختصة بتنظيم المؤتر تعمل بوتيرة عالية... مشيرا إلى استكمال التجهيزات الخاصة بالترويج لعشرين فرصة استثمارية جاهزة للاستثمار في مجال النفط والغاز في اليمن.
وقال دارس: "إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر أقرت الأسبوع الماضي 30 ورقة عمل ستعرض من قبل شركات بترولية عالمية وشركات نفطية تعمل في اليمن, تتضمن قصص نجاحها واستثماراتها ومشاريعها المستقبلية والاستثمارية في اليمن.
وكان وزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس قد وجه دعوات للشركات البترولية والغازية والمعدنية، العربية والأجنبية للمشاركة في المؤتمر الذي يهدف إلى الترويج للاستثمارات البترولية والغازية في اليمن .
وقال الوزير العيدروس أن اليمن سوف تعرض عشرة قطاعات مفتوحة للاستثمارات البترولية والغازية .. مجددا ترحيب اليمن بالشركات البترولية والمعدنية للاستثمار في اليمن ، وحثها على الاستفادة الكبيرة من الفرص الاستثمارية المحفزة والواعدة في هذا القطاع الهام وخاصة بعد أن شهد هذا القطاع تطورات واسعة في تسهيل الإجراءات ، ومثول حزمة كبيرة من التسهيلات امام الشركات البترولية والمعدنية .
وكانت وزارة النفط والمعادن قد عملت على تحديد آليات جديدة لجذب كبريات الشركات البترولية العالمية لتوسيع فرص الاستثمار النفطي والغازي والمعدني في القطاعات المفتوحة في اليمن .. مؤكدة تعدد وتنوع الفرص المتاحة للاستثمار في مجال المعادن.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13443735
Too many connections