حماية المستهلك تحذر من شحنات ملوثة من حليب سيملاك Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2010 دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطيبة والجهات المعنية الأخرى إلى التحرك السريع للحيلولة دون وصول شحنات معينة من حليب بودرة للأطفال ، معبأة في عبوات بلاستيكية ومعدنية، و تحمل العلامة التجارية سيملاك Similac®.

دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطيبة والجهات المعنية الأخرى إلى التحرك السريع للحيلولة دون وصول شحنات معينة من حليب بودرة للأطفال ، معبأة في عبوات بلاستيكية ومعدنية، و تحمل العلامة التجارية سيملاك Similac®.

وكانت شركة ابوت لابوراتوريز صاحبة المنتج قد قامت بالإعلان الطوعي عن سحب نحو خمسة ملايين علبة من الأسواق لاحتمالية وجود خنافس صغيرة أو يرقاتها في الشحنات المذكورة. وترى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن وجود مثل هذه الحشرات أو يرقاتها لا يؤدي إلى ضرر مباشر على الصحة وإنما قد يسبب عدم ارتياح الأطفال الرضع نتيجة استهلاك هذا المنتج الملوث.

وعليه فإن الجمعية تدعو الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ومستوردي هذا النوع من حليب الأطفال إلى القيام بدورها للحيلولة دون وصول الشحنات المعلن عنها إلى المستهلكين الصغار، وذلك استناداً إلى القائمة المبينة للشحنات المعلن عنها والتي نشرتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

إلى ذلك نبهت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك إلى زيادة حالات الإصابة بعوارض مرضية في أوساط تلاميذ المدارس نتيجة استهلاك البطاطس المقلي بزيوت متغيرة الصفات.

وحذرت الجمعية من المخاطر الصحية التي تتهدد الأطفال نتيجة الاستخدامات طويلة الأمد للزيوت في قلي البطاطس، وتطالب الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم بالتدخل لترشيد بيع الأغذية في المدارس، بما يضمن سلامة وصحة التلاميذ.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

تعليقات القراء

1)
الإسم : نبهت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك إلى زيادة حالات الإصابة بعوارض مرضية في أوساط تلاميذ المدارس نتيجة استهلاك البطاطس المقلي بزيوت متغيرة الصفات.
عنوان التعليق : نبهت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك إلى زيادة حالات الإصابة بعوارض مرضية في أوساط تلاميذ المدارس نتيجة استهلاك البطاطس المقلي بزيوت متغيرة الصفات.
نبهت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك إلى زيادة حالات الإصابة بعوارض مرضية في أوساط تلاميذ المدارس نتيجة استهلاك البطاطس المقلي بزيوت متغيرة الصفات.

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
رئيس الوزراء يطلّع على سير نشاط اللجنة الوطنية للمرأة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب، التي اطلعته على نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية وبرامجها للعام 1445?....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563991
Too many connections