رئيس الجمهورية في عدن وأبين يتفقد مشاريع خليجي 20 Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2010 قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارات تفقدية للمشاريع الخدمية والإنمائية والمنشآت الرياضية الخاصة بخليجي عشرين التي يشارف الإنتهاء في تنفيذها حاليا في محافظتي عدن وأبين وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 120 مليار ريال .

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارات تفقدية للمشاريع الخدمية والإنمائية والمنشآت الرياضية الخاصة بخليجي عشرين التي يشارف الإنتهاء في تنفيذها حاليا في محافظتي عدن وأبين وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 120 مليار ريال .

وكان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري و محافظ أبين احمد الميسري وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن عبدالكريم شايف ونائب وزير الداخلية - رئيس اللجنة الأمنية لخليجي عشرين اللواء صالح الزوعري وعدد من المسؤولين .

وفور وصوله قام فخامة الرئيس بزيارة إلى محافظة أبين, حيث زار ملعب الوحدة بأبين الخاص بخليجي عشرين, وتفقد سير العمل الجاري فيه والتي تبلغ نسبة الانجاز فيه حوالي 95 بالمائة وتبلغ تكلفته 13 مليار ريال ويتسع لحوالي 23 الف متفرج وقد جهز بتجهيزات حديثة ضمن المواصفات الدولية المقرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .

وقد اطلع فخامة الرئيس على سير العمل الجاري بوتيرة عالية لإستكمال انجاز هذا المشروع الرياضي الكبير في اواخر اكتوبر الجاري.

كما اطلع فخامته على سير العمل في سفلتة وإنارة طريق خط التسعين المؤدية إلى الملعب وحوله والذي يبلغ طوله 16 كيلو و 500 متر وتبلغ تكلفته مليار و 500مليون ريال.

ويشتمل على خط مزدوج كل خط بعرض ثلاث حارات لمرور السيارات وجولات وجزيرة وسطية.

ويبلغ عرض الخط 5ر10 متر من الجانبين فيما يبلغ عرض الجزيرة الوسطية 4 متر ويمتد الخط من موقع مشروع الإستاد الرياضي بأبين وحتى نقطة دوفس بالاضافة الى تفقده لسير العمل في توسعة خط العلم دوفس المؤدي إلى مدينة زنجبار بطول 32 كيلومتر بتكلفة مليار و 500 مليون ريال ويشتمل على خطين مزدوجين وجزيرة وسطية.

وقام فخامة الرئيس بزيارة الى استاد 22 مايو الرياضي الدولي بمدينة عدن..أطلع خلالها على أعمال اعادة التأهيل للاستاد والتي تشتمل على اعمال مدنية واستحداث منصات اضافية للملعب بما فيها مقصورات لكبار الضيوف والإعلاميين وإعادة توزيع المساحات الداخلية بما يطابق ومواصفات الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا", إضافة إلى التجهيزات الفنية والتي تشتمل على الأعمال الكهربائية والإلكتروميكانيكية والتجهيزات الفنية الأخرى وتبلغ تكلفة المشروع 4 مليارات و 800 مليون ريال, ويتسع الملعب لعدد 30 ألف متفرج .

وزار فخامة رئيس الجمهورية بعد ذلك مشروع مجمع فندق القصر الجاري استكمال تنفيذه حاليا في مدينة الشعب بعدن من قبل شركة اساس العقارية احدى الشركات التابعة للشركة العربية الليبية اليمنية القابضة وبتكلفة اجمالية تصل إلى 150 مليون دولار .

ويحتوي الفندق على 240 غرفة وجناح وينفذ على مساحة 250 ألف متر مربع مع المرافق الخدمية .

ومن المقرر الانتهاء من الاعمال الجارية في المشروع في 15 نوفمبر القادم, حيث تتواصل الاعمال فيه على قدم وساق وعلى مدى الـ 24 ساعة وبني بمواصفات فنية عالية ومقاومة الرطوبة والزلازل ويوجد عدد من المرافق الخدمية من ضمنها مسبح اولمبي ونادي صحي وملاعب تنس وحمامات سباحة وثلاثة مطاعم سياحية بمواصفات عالمية .

وقد طاف فخامة  الرئيس بأنحاء الفندق حيث اطلع على نماذج من الغرف والاجنحة التي جرى تجهيزها .

وقد حث فخامته الشركة المنفذة للمشروع على سرعة الانجاز في الموعد المحدد وبالشروط والمواصفات الفنية المحددة .

وزار فخامة رئيس الجمهورية بعد ذلك ملعب نادي الشعلة بمنطقة البريقة وهو احدى الملاعب التي جرى تجهيزها لتدريبات المنتخبات الخليجية المشاركة في خليجي عشرين والبالغ عددها 6 ملاعب وهي ملاعب التلال في حقات و شمسان في المعلا و الوحدة بالشيخ عثمان و النصر في دار سعد وشباب المنصورة بالمنصورة و الشعلة في البريقة وتبلغ التكلفة الاجمالية لهذه المشاريع 3 مليارات ريال .

وزار فخامة الرئيس بعد ذلك المستشفى الجديد التابع لشركة مصافي عدن الذي يجري تجهيزه حاليا, حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للمصافي الدكتور نجيب العوج والمسؤولين في المصافي. وأطلع فخامته خلال الزيارة على مستوى الانجاز في مشروع المستشفى الجديد للمصافي والذي من المتوقع الانتهاء منه في أواخر شهر أكتوبر الجاري ليكون ضمن المنشآت الخدمية الخاصة بخليجي عشرين.

ويتسع المستشفى في مرحلته الاولى لعدد60 سريرا بالاضافة الى اربع غرف عمليات حديثة وغرف اشعة وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع في مرحلته الاولى 3 ملايين دولار.

كما يجري اعادة تأهيل المستشفى القديم للمصافي وتوسعته ليتسع لعدد 100 سرير .
وقام فخامة رئيس الجمهورية عقب ذلك بزيارة الى نادي كمب الضيافة التابع لمصافي عدن والذي يتسع لعدد 100 سرير .
وقد وجه فخامته بسرعة اعادة تأهيل الكمب وتجهزه لإستقبال عدد من الضيوف في اطار الفعالية الرياضية الكبرى خليجي عشرين .

ثم زار فخامة الرئيس مشروع اعادة تأهيل فندق عدن, حيث اطلع على سير العمل الجاري في عملية التأهيل للفندق والذي يحتوي على 190 غرفة بالاضافة الى عدد من المرافق الخدمية والانشائية وبتكلفة اجمالية تبلغ 37 مليون دولار بتمويل من صندوق ابوظبي للتنمية .

وزار فخامة رئيس الجمهورية بعد ذلك ملعب نادي التلال بمنطقة حقات, حيث أطلع على سير العمل الجاري في الملعب والذي جرى تجهيزه لإقامة عدد من المباريات الرياضية فيه ضمن بطولة خليجي عشرين ويتسع الملعب لعدد 10 الاف متفرج بالاضافة الى عدد من المرافق والمنشأت التابعة له وتبلغ تكلفة تجهيز الملعب حوالي مليار ريال .

كما استمع فخامة الرئيس من محافظ عدن الى تقرير عن مشاريع البنية التحتية المنفذه في عدن في إطار استعدادات اليمن لإحتضان بطولة خليجي عشرين خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبلين والتي تشمل مشاريع الطرقات والانارة والكهرباء والصحة والمجاري والاتصالات وبتكلفة إجمالية تبلغ 58 مليار ريال .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446287
Too many connections