وزير الخارجية يبحث التعاون الاقتصادي بين اليمن واليابان Bookmark and Share
التاريخ : 03-11-2010 بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي اليوم بالعاصمة اليابانية طوكيو مع نائب وزير التجارة والاقتصاد الياباني أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي اليوم بالعاصمة اليابانية طوكيو مع نائب وزير التجارة والاقتصاد الياباني أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد الجانبان عمق علاقة التعاون القائمة بين اليمن واليابان سواء على المستوى الثنائي أو فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية تعزيز وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين وتشجيع الاستثمار الياباني في اليمن وهو ما رحب به وأكد عليه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في زيارته الأخيرة لليابان.

وفي اللقاء أشار وزير الخارجية إلى أن اليمن تتمتع بفرص استثمارية عالية في مجال الطاقة المتجددة والنفط والغاز والأسماك والمعادن، مؤكدا التزام اليمن بتقديم الحماية والتسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

من جانبه أكد نائب وزير التجارة والاقتصاد الياباني التزام اليابان بتقديم المساعدة والدعم اللازمين لليمن لتتمكن من مواجهة التحديات الراهنة.

إلى ذلك ألقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي محاضرة في معهد أبحاث الشرق الأوسط في العاصمة اليابانية طوكيو.

كما أجرى عدد من المقابلات الصحفية والتلفزيونية في عدد من وسائل الإعلام اليابانية أكد فيها التزام اليمن بمواجهة الإرهاب والتطرف بالتعاون مع المجتمع الدولي، وأهمية تبني مقاربة شاملة للتصدي للإرهاب والتطرف.

كما أكد الوزير القربي التزام اليمن في المضي بأجندة الإصلاح الوطني والإعداد الجيد لخطة التنمية الخمسية القادمة بما يحدد بشكل واضح مجالات الدعم المطلوبة ويسهم في تحقيق التغيير الملموس لدى الشارع اليمني.

شارك في الاجتماعات سفير اليمن لدى اليابان مروان نعمان ونائب رئيس دائرة آسيا في وزارة الخارجية السفير إبراهيم الشرعي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
939 مليون 448 ألف قيمة صادرات الأسماك خلال يناير ومنتصف فبراير بعدن
سوقت إلى الأسواق العربية والأوروبية خلال الفترة من يناير وحتى النصف الأول من فبراير الجاري ألف و25 كيلو جرام من الأسماك و الأحياء المائية بقيمة 939 مليون و448 ألف ريال ....المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 23359463
Too many connections