دراسة بحثية تستنتج فوائد علاجية عند تناول الفلفل الأخضر Bookmark and Share
التاريخ : 03-03-2011 بينت دراسة بحثيه بأن للفلفل الأخضر (البسباس) فوائد غذائية كثيرة، فهو يعمل على تقوية المعدة والمساعدة على الهضم والوقاية من حصوة المرارة وتحريك الدم وانتظامه من خلال دفعه لكافة الأوعية الدموية وتحسين وظائف القلب وتخفيض السكر في الدم وإذابة الدهون داخل الجسم.


وذكر الباحث اليمني المهندس حسن خميس المدير الفني لمركز الأغذية وتقنيات ما بعد الحصاد بعدن ـ الذي اعد الدراسة  ـ بأن الفلفل الأخضر غني بفيتامين سي ومظاهي لمادة البرتقال ويتوفر فيه أيضا فيتامين ايه والأملاح المعدنية و يساعد على شفاء القرحة المعدية وخفض ضغط الدم.

وأشار الباحث إلى أن للفلفل الأخضر فوائد علاجيه للغدة الدرقية والقصبة الهوائية، بالإضافة إلى تهدئة آلام الصداع ويخفف من حدة الزكام عند استنشاقه.

وأفاد الباحث اليمني خميس بأن هذه المادة تحتوي أيضا على مواد كيمائية طبيعية منشطة للدماغ ورافعة للمزاج ومفعول مضاد للبكتيريا وتساعد في الشفاء من حالات الإسهال الناتج عن عدوى الأمعاء.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
محافظات الجمهورية تعرب عن تعازيها باستشهاد المناضل عبد العزيز عبد الغني
عبرت القيادات المحلية والتنفيذية والفعاليات السياسية في عموم محافظات الجمهورية عن حزنها العميق لرحيل فقيد الوطن الشهيد عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى متأثرا بإصابته جراء الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف فخامة رئيس الجمهورية وكبار قادات الدولة في أول جمعة من رجب الحرام. ...المزيد


تقارير و اخبار ثقافية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447283
Too many connections