اليمن ضيف شرف معرض الإسكندرية الدولي الرابع للكتاب Bookmark and Share
التاريخ : 23-08-2010 اختار معرض الاسكندرية الدولي للكتاب العربي اليمن ضيف شرف دورته الرابعة التي تقام خلال الفترة 6- 14 اغسطس بمشاركة 16 دولة . وينظم المعرض للعام الرابع على التوالي بقلعة قابتباي بمدينة الإسكندرية الهيئة المصرية للكتاب التي اعلنت مشاركة 73 ناشرا في هذه الدورة .

اختار معرض الاسكندرية الدولي للكتاب العربي اليمن ضيف شرف دورته الرابعة التي تقام خلال الفترة 6- 14 اغسطس بمشاركة 16 دولة .
وينظم المعرض للعام الرابع على التوالي بقلعة قابتباي بمدينة الإسكندرية الهيئة المصرية للكتاب التي اعلنت مشاركة 73 ناشرا في هذه الدورة . 

وناقش لقاء سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري اليوم مع كل من : نائب رئيس الهئية العامة المصرية للكتاب الدكتور و حيد حامد ووكيل وزراة الثقافة المصرية أحمد صلاح زكي، ترتيبات استضافة اليمن ضيف شرف المعرض وبرنامج الفعاليات الثقافية والادبية والفنية التي ستقام على هامش الجناح اليمني في المعرض . 

واعتبر السفير في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ) اختيار اليمن ضيف شرف الدورة الرابعة لمعرض الاسكندرية الدولي للكتاب العربي يأتي تأكيدا و تقديرا للدور اليمني عبر التاريخ في خدمة الحضارة والثقافة والعلوم، إلى جانب عمق الروابط الثقافية بين البلدين .

واكد ان مشاركة اليمن ستكون متميزة بما يرتقي الى مستوى الاستضافة ضيف شرف المعرض،موضحا ان اليمن سيمثلها وفد برئاسة نائب وزير الثقافة أحمد سالم القاضي و يضم الوفد أدباء و شعراء و نقاد بالاضافة الى فرقة فنون شعبية يحييون فعاليات ثقافية وادبية وفنية من امسيات وصباحيات وندوات ومحاضرات.

يشار الى ان لبنان كانت ضيف شرف الدورة الثالثة للمعرض الذي يقدم كل عام أخر إصدارات الكتاب في العالم العربي .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
"اليمن " الفضائية ..في رمضان
كل عام، وفي شهر رمضان المبارك، تستعد العشرات من القنوات الفضائية العربية لخوض سباق محموم، لاجتذاب أكبر نسبة من المشاهدين، والمعلنين، من خلال عشرات المسلسلات والبرامج الرمضانية، قنوات فضائية يمنية تنافست بقوة هذا العام للفوز برضا المشاهد اليمني،...المزيد


تقارير و اخبار ثقافية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13440400
Too many connections