اليمن يحتفل الاثنين المقبل باليوم العالمي للسياحة Bookmark and Share
التاريخ : 27-09-2010 تحتفل الجمهورية اليمنية مع سائر بلدان العالم يوم غد الاثنين باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف الـ27 من سبتمبر من كل عام بإقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة في عدد من محافظات الجمهورية تحت "شعار السياحة والتنوع الحيوي".

تحتفل الجمهورية اليمنية مع سائر بلدان العالم يوم غد الاثنين باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف الـ27 من سبتمبر من كل عام بإقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة في عدد من محافظات الجمهورية تحت "شعار السياحة والتنوع الحيوي".

وقال مدير عام الأنشطة بوزارة السياحة أحمد البيل لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن احتفال اليمن بهذه المناسبة سيشمل ثلاث محافظات إلى جانب أمانة العاصمة من خلال إقامة فعاليات وأنشطة تسلط الضوء على أهمية السياحة ودورها في دعم الاقتصاد وأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي
باعتبارها احد القوى التي تحرك السياحة نحو تنمية سياحية مستدامة تولد فوائد عديدة تعزز النهوض بمستوى المعيشة.

وأوضح أن الفعاليات التي تستمر يومي 27 و28 سبتمبر تهدف إلى إبراز قيم السياحة اجتماعيا وثقافيا وسياسيا واقتصاديا، والدفع بالقطاع الخاص للمشاركة فضلا عن إبراز أهمية السياحة في توليد فرص عمل عديدة.

وأشار إلى أن الفعاليات تشمل مسابقات وتكريم رواد السياحة الأوائل، توزيع النشرات تعريفية بهذا اليوم، وعرض فرص وتسهيلات لتحفيز العامة للممارسة السياحية وفتح المزارات والمتاحف والحدائق بالدخول المجاني، وإقامة المؤتمرات والفعاليات التوعوية بالتركيز على شعار اليوم العالمي للسياحة.. فضلاً عن عقد ندوة حول "شعار الاحتفال والخاص بالتنوع الحيوي مصدر الثراء السياحي" تناقش العديد من أوراق العمل بالإضافة إلى معارض ومسابقات في مجالات التصوير والقصة والتشكيل.

وبيّن البيل أن إحياء اليمن لهذا اليوم يأتي استمرارا لتفاعلها وإسهامها الايجابي والفعال مع مجمل التطورات والقضايا والتحديات المتعلقة بالنهوض في صناعة السياحة كون اليمن ترى في تطوير وتنمية السياحة احد الحلول للمساهمة في معالجة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها اليمن باعتبار السياحة من القطاعات الواعدة للانتعاش الاقتصادي والتخفيف من الفقر .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
"اليمن " الفضائية ..في رمضان
كل عام، وفي شهر رمضان المبارك، تستعد العشرات من القنوات الفضائية العربية لخوض سباق محموم، لاجتذاب أكبر نسبة من المشاهدين، والمعلنين، من خلال عشرات المسلسلات والبرامج الرمضانية، قنوات فضائية يمنية تنافست بقوة هذا العام للفوز برضا المشاهد اليمني،...المزيد


تقارير و اخبار ثقافية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442855
Too many connections