الثلاثاء القادم انعقاد المؤتمر العام السادس لنقابة المحامين فرع صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2010 تعقد الجمعية العمومية لنقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء مؤتمرها السادس الثلاثاء القادم بقاعة نادي بلقيس بصنعاء تحت شعار " من أجل السمو بمهنة المحاماة ورقيها في ظل يمن موحد مزدهر.

تعقد الجمعية العمومية لنقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء مؤتمرها السادس الثلاثاء القادم بقاعة نادي بلقيس بصنعاء تحت شعار " من أجل السمو بمهنة المحاماة ورقيها في ظل يمن موحد مزدهر.

وقال نقيب المحامين اليمنيين عبدالله راجح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم المشاركة في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام حسب المسجلين في القوام يزيدون عن 1600 محام"، موضحا أنهم سيناقشون في المؤتمر التقرير العام حول أنشطة النقابة والتقرير المالي والعمل على إقرارهما، ومن ثم فتح باب الترشيح لعضوية نقيب صنعاء ومجلس النقابة ومجلس التأديب.
ولفت إلى أن أعضاء الجمعية العمومية للنقابة سينتخبون نقيبا وستة أعضاء لمجلس النقابة وعضوا في المجلس التأديبي، داعيا المحامين الذين لم يسددوا اشتراكاتهم حتى نهاية عام 2009م، إلى التسديد باعتباره  شرط قانوني لدخول المؤتمر وممارسة حقهم في المنافسة والترشيح والاقتراع.
كما دعا نقيب المحامين جميع أعضاء الجمعية العمومية أخذ المعيار المهني الأساسي بما يضمن تطوير المهنة واستقلاليتها بعيدا عن أي انتماءات مهما كان نوعها أو مصدرها، باعتبار الانتصار الحقيقي هو تحقيق مطالب وحاجات المهنة ومنتسبيها في ظل نقابة قوية وحرة ومستقلة على مستوى المسؤولية وما تحمله من رسالة في تحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات.
مبينا أن أعضاء نقابة المحامين فرع صنعاء، والتي تشمل أمانة العاصمة ومحافظات: صنعاء، المحويت، حجة، عمران، صعدة، الجوف، مأرب تشكل
أكثر من نصف المحامين في اليمن.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
خطة لتعزيز التحاق الفتيات بالمعاهد الفنية تنفذ هذا العام
علي الخيل ينفذ قطاع تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني خلال العام الجاري خطة تتضمن عدد من المشاريع التدريبية والتوعوية باتجاه توسيع التحاق الفتيات بالتعليم الفني ....المزيد


تقارير و اخبار ثقافية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565841
Too many connections