رئيس الوزراء يحضر اختتام بطولة الفقيد الشيخ ابو شوارب للفروسية Bookmark and Share
التاريخ : 11-11-2010 حضر رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الاربعاء حفل اختتام بطولة الفقيد الشيخ مجاهد ابوشوارب الرابعة للفروسية (قفز حواجز) لفئة الكبار الذي اقيم في ميدان الكلية الحربية بصنعاء

حضر رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الاربعاء حفل اختتام بطولة الفقيد الشيخ مجاهد ابوشوارب الرابعة للفروسية (قفز حواجز) لفئة الكبار الذي اقيم في ميدان الكلية الحربية بصنعاء .

وشهد رئيس الوزراء بحضور عدد من الوزراء ونجل الفقيد محافظ عمران كهلان ابوشوارب ورئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن حاشد الاحمر وعدد من المسؤولين خلال حفل الاختتام سباقات حاجز المقدرة والمهارة بمشاركة 15 فارسا مثلوا تسع جهات حاضنة لرياضة الفروسية.

واسفرت نتائج السباقات التي جرت على اربعة حواجز بدأ ارتفاعها تدريجيا من 110 سم وصولا الى 150 بواقع 10 سم لكل مرحلة عن احراز الفارس عبدالرزاق العباسي من النادي اليمني للفروسية المركز الاول ، والفارس عبدالله المغربي من الكلية الحربية المركز الثاني ، فيما جاء المركز الثالث من نصيب الفارس بشير سنان من المؤسسة الاقتصادية اليمنية.

وكان نائب رئيس الاتحاد ياسر نصار اشار في كلمته باختتام البطولة الى اهمية البطولة التي تنظم في اطار خطة نشاط الاتحاد للموسم الرياضي 2010م .. لافتا إلى ما توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية من اهتمام ورعاية للمناضلين الذين ارسوا دعائم الحرية والتنمية والتقدم في جنوب الوطن وشماله ودافعوا عن الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.

ونوه نصار بما تمثله الخيول التي تعتمد عليها رياضة الفروسية من معاني تجسد رمز البطولة والشجاعة والاقدام منذ القدم الى جانب انها تعد بشارة خير مصداقا لقول الرسول الكريم "الخيل معقود بنواصيها الخير الى يوم القيامة".

واكد ان البطولة تتزامن مع بطولة خليجي 20 لكرة القدم التي يستضيفها اليمن اواخر الشهر الجاري في مدينتي عدن وابين ، منوها بما تمثلة هذه الاستضافة من مكسب كبير لليمن من نواحي عديدة.

وكانت سباقات قفز الحواجز التي جرت من ثلاث مراحل بمشاركة 39 فارسا اسفرت عن احراز الفارس عبدالله علوان من الكلية الحربية المركز الاول وحل الفارس عادل جمعان كلية الشرطة ثانيا ، والفارس عبده الحاج من الكلية الحربية في المركز الثالث ، فيما جاء الفارس محمد القملي من مربط الشيخ الاحمر في المركز الرابع والفارس عبدالوهاب الطويل من كلية الشرطة في المركز الخامس.
وفي نهاية السباقات كرم رئيس الوزراء الفائزين بالمراكز الخمسة الاولى في قفز الحواجز والثلاثة الاوائل في سباقات المقدرة والمهارة بالكؤوس والميداليات ومبالغ مالية تشجيعية.

وكان قد شارك في منافسات البطولة التي نظمها اتحاد الفروسية والهجن والتي انطلقت السبت الماضي فرسان مثلوا تسع جهات هي (الكلية الحربية ، كلية الشرطة ، مربط الشيخ عبدالله الاحمر ، الرئاسة ، المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، اسطبل محمد الكور ، اسطبل القاضي الاكوع ،مزرعة الجر ،النادي اليمني للفروسية).


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
تأهل أربعة لاعبين ولاعبتان لنهائي بطولة التنس بعدن
تأهل أربعة لاعبين ولاعبتان إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الوحدة للتنس التي ينظمها الاتحاد العام للتنس بدعم شركة مصافي عدن على ملاعب نادي مصافي عدن بمدينة البريقة محافظة عدن....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446287
Too many connections