المنتخب الوطني يواجه غدا العنابي القطري ولا خيار أمامه سوى الفوز Bookmark and Share
التاريخ : 24-11-2010 يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم غدا الخميس مواجهة صعبة أمام العنابي القطري ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ 20 المقامة حالياً بمدينتي عدن وأبين .

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم غدا الخميس مواجهة صعبة أمام العنابي القطري ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ 20 المقامة حالياً بمدينتي عدن وأبين .

يدخل المنتخب الوطني هذه المباراة الساعة السابعة مساءً بعد أن تقام مباراة السعودية والكويت، ولا خيار أمامه سوى الفوز والظفر بنتيجة اللقاء بغية مصالحة جماهيره العريضة التي لن ترضى عن غير ذلك لمسح أحزانها من الهزيمة الثقيلة التي مني بها منتخبنا الوطني في افتتاح البطولة أمام الأخضر السعودي بأربعة أهداف نظيفة ،.

ويؤكد مدير المنتخب عبد الوهاب الزرقة لـ "سبأ" أن المباراة تأتي أيضا لإبقاء حظوظ المنتخب الوطني مفتوحة للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

وقال الزرقة : ما زالت الفرصة متاحة أمامنا لتحقيق إنجاز للكرة اليمنية من خلال البحث عن نقاط الفوز يوم غد أمام العنابي القطري والبحث عن الصعود كأول إنجاز يحققه المنتخب اليمني في بطولات الخليج منذ انضمامه اليها قبل تسع سنوات.

وأشار الزرقة إلى أن المنتخب الوطني في حال خسارته أمام قطر سيفقد تماماً آماله للتأهل وبالتالي سيكون قد خذل جماهيره وهو أمر مرفوض بالنسبة للاعبي المنتخب .

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الكويت ، فيما يحل المنتخبين القطري واليمني في المركزين الثالث والرابع على التوالي .

وأوضح مدير المنتخب الوطني أن نتيجة الفوز أو التعادل تجعل اليمن في وضعية أفضلية بانتظار ما سيقدمه في مباراته الثالثة والأخيرة في المجموعة الأولى أمام الكويت .

وبالمقابل يدخل المنتخب القطري المباراة وعينه منصبه على الفوز لتعويض إخفاقر الجولة الأولى التي خسرها بهدف وحيد أمام المنتخب الكويتي المرشح الأبرز لصدارة هذه المجموعة .

 

على الصعيد ذاته يتواصل الاهتمام الجماهيري والاعلامي بمباراة غدا  ، ففي هذا الشأن قال اللاعب التلالي الدولي السابق شرف محفوظ:" إن بإمكان المنتخب الوطني التعويض عن خسارته الافتتاح امام المنتخب السعودي من خلال مواجهته المرتقبة مع العنابي القطري مساء غد الخميس" .

وأكد محفوظ في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) صعوبة التكهن بنتيجة هذه المباراة غير إنه استدرك يقول :" عندي احساس أن المنتخب الوطني سيقدم مستوى أفضل امام قطر , ونعرف أن الهزيمة طعمها مر غير إنه يمكن أن تلعب دورا إيجابيا في رفع همة المنتخب اليمني" .

ولفت إلى انه يتابع الكرة القطرية وانها تتميز بالتطور السريع والمتلاحق من خلال أفضل الدوريات الاحترافية العربية ، وقال :"إن تشكيلة المنتخب الحالية تبدو أقل من قوة المنتخبين السعودي والكويتي باعتبارهما من أفضل المنتخبات المشاركة في البطولة" .

وأضاف :" العنابي القطري يعتمد على البنية الجسمانية القوية ويلعب الكرات الطويلة ولديه مهاجمين على مستوى عال وهو ما يجب أن يحذر منه مدرب المنتخب الوطني ويعمل على تأمين دفاعه بشكل إيجابي وان يتم توظيف قدرات اللاعبين بصورة أفضل" .

وأكد محفوظ الذي اتجه للتدريب بعد اعتزاله أن الخسارة بالأربعة أمام السعودية كانت نتيجة ثقيلة وغير متوقعة من كثير من اليمنيين بالنظر إلى ما سبق هذه البطولة من تحضيرات متواصلة للمنتخب الوطني ومباريات تجريبية متلاحقة داخل اليمن وخارجه .

وبين أن ذلك ليس تقليللا من شأن المنتخب السعودي , ولكنه قياسا إلى تحضيرات المنتخب الوطني , حيث كان يفترض ان تكون النتيجة أفضل من هذه الخسارة .

 

وأشار إلى أن المنتخب الوطني ظهر باخطاء كثيرة داخل المستطيل الأخضر بناء على توجيهات وخطة المدرب الذي وضع بعض اللاعبين في غير مواقعهم ومنهم اللاعب باسم العاقل مما جعله نقطة ضعف واضحة في الفريق رغم أن لديه مقومات لاعب ممتاز .

وقال :"إن المسئولية لا يجب أن يتحملها اللاعبون وحدهم , فالجهاز الفني كان له دور واضح في خطته التي تفوق عليها ذكاء مدرب المنتخب السعودي بسيرو" .. لافتا إلى أن المنتخب عندما خاض مباريات تجريبية دولية قبل البطولة مع منتخبات افريقية افتقد لكثير من عناصر القوة المتعلقة بمستوى الكرة الخليجية التي تختلف كليا عن الكرة الافريقية.

 

وأضاف :" يجب ألا نحمل المنتخب فوق طاقته , فالمنتخب السعودي حتى وإن لم يكن بالمنتخب الأول إلا أنه يظل منتخبا كبيرا وقويا وهو نتاج لدوري قوي في السعودية يتفوق على الدوري اليمني بمراحل كثيرة واللاعبين السعوديين اساسيين في فرقهم بالدوري السعودي وجميعهم لاعبون دوليون" .

 

ودعا محفوظ إلى ابعاد لاعبي المنتخب الوطني عن الضغط النفسي والشحن الزائد قبل المواجهة المصيرية المرتقبة مع العنابي القطري غدا الخميس ، وقال :" هم اليوم محتاجين إلى علاج نفسي لإخراجهم من أجواء الخسارة السابقة استعدادا لمواجهة العنابي" .

من جهته توقع الحكم اليمني الدولي السابق والإعلامي الرياضي المعروف عبد الواحد الخميسي بأن تكون مباراة اليمن مع قطر صعبة على الفريقين كونهما جريحين من الجولة السابقة.
وقال الخميسي في تصريح مماثل "لسبأ":" ستكون ظروف المنتخب الوطني أكثر صعوبة وهو تحت ضغط الأرض والجمهور بحثا عن التعويض أمام جمهوره الكبير والعريض ، وبالنسبة لمباراة اليمن مع قطر أعتقد ان المنتخب اليمني قد يكون حظه أوفر , والفريقان جريحان وكل منهما يسعى للتعويض ومهمة كل منهما السعي للتعويض ".

وأضاف الخميسي :" ستكون مهمة المنتخب اليمني أصعب أمام جمهوره الذي يدفعه للتعويض , ومشكلة المنتخب اليمني هي الجانب النفسي حيث اصبح هناك شحن غير عادي وهذا امر سلبي أثر كثيرا على المنتخب وجعله ينهار بصورة غير متوقعة " .

وأكد أهمية العلاج النفسي لللاعبي المنتخب أكثر في المرحلة القادمة ..لافتا إلى أن هناك نتائج كبيرة تغيرت في بطولات سابقة ومنها ما حدث
في خليجي 18 بالإمارات عندما خسرت البلد المضيف في الافتتاح امام عمان وعادت الامارات لتقدم مستوى أفضل وتأهلت للمباراة النهخائية وفازت على عمان وحصدت اللقب .

وطالب الجمهور اليمني بمؤازرة المنتخب ومساندته لتعويض خسارته السابقة .. مشيرا إلى ان الحضور الجماهيري في مباراة الافتتاح كان قويا وهو أمر لم يسبق أن تكرر في اي بطولة خليجية سابقة وهو مايعني أن البطولة ستكون بطولة جماهيريه .

وقال الخميسي :" لا نريد أن نتحدث عن المنافسة على لقب البطولة وإنما نريد ان نصل إلى مكانة مرموقة تؤكد تطور الكرة اليمنية ونعلم أن لكل جواد كبوة , ويجب أن نعطي العذر للاعبين , والمدرب يجب أن يراجع أوراقه خصوصا استغلال الكرات المرتدة في مرمانا وهو ما حدث أمام السعودية الذي لعب منتخبها لأول مرة على الكرات المرتدة واستفاد منها بفضل ذكاء مدربه وقدرات لاعبيه العالية" .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451529
Too many connections