الملتقى الرابع للمبدعين الشباب تحتضنه عدن الأحد المقبل Bookmark and Share
التاريخ : 18-12-2010 أكد أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب فؤاد منصور الروحاني أن الملتقى الرابع للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب الذي تحتضنه مدينة عدن خلال الفترة من 19 وحتى 22 ديسمبر الجاري سيشهد مشاركة نوعية للمبدعين الشباب في شتى المجالات.
 أكد أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب فؤاد منصور الروحاني أن الملتقى الرابع للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب الذي تحتضنه مدينة عدن خلال الفترة من 19 وحتى 22 ديسمبر الجاري سيشهد مشاركة نوعية للمبدعين الشباب في شتى المجالات.

وأوضح الروحاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الملتقى الذي سيشهد تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب على المستوى النهائي في دورتها الحادية عشر 2009 سيتضمن عروضا عدة لإبداعات الشباب في مختلف المجالات الثقافية والعلمية.

وقال:" إن نحو 600 مبدع ومبدعة من الشباب من مختلف المحافظات سيشاركون في الملتقى، مشيرا إلى أن المشاركين هم ممن فازوا بهذه الجوائز على المستوى النهائي في جميع الدورات الماضية والفائزين بالجائزة على المستوى النهائي لدورة 2009، بالإضافة إلى عدد من الشباب المبتكرين والمخترعين من جمعيات تعنى بالإبداع خصوصا من محافظة عدن".

ولفت إلى أن عدد من تقدموا للمنافسة على نيل الجوائز في دورتها المنصرمة بلغ 996 متقدما منهم 275 فتاة، أسفرت المنافسات التمهيدية في جميع محافظات الجمهورية عن تأهل 157 فائزا منهم 43 فتاة إلى المرحلة النهائية وفقا لقرارات لجان التحكيم في المحافظات التي وصل قوامها إلى 322 محكما.

يذكر أن عدد الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب على المستوى النهائي في دورتها الـ11 والذين سيتم تكريمهم في ختام الملتقى بلغ 12 شابا وشابة فازوا في سبعة مجالات، فيما حجبت الجائزة في مجالي العلوم الطبيعية، والموسيقى لعدم ارتقاء الأعمال المتقدمة إلى مستوى الجائزة.

حيث فاز بشير أحمد العيسي بجائزة القرآن الكريم مناصفة مع جهاد محمد أحمد، وفاز محمد يحيى معيض بجائزة العلوم التطبيقية ، فيما نال مراد أحمد عيسى جائزة مجال الشعر مناصفة مع ميسون عبدالرحمن الإرياني ، وفاز هايل علي المذابي بجائزة القصة.

ونالت أمريا اسماعيل الجولبي جائزة النص المسرحي مناصفة مع محمد عمر كويران، وذهبت جائزة الفن التشكيل مناصفة بين هناء عبي المهتدي، وعمر أحمد العماري، فيما فاز بجائزة الغناء مناصفة حسام ناصر صلاح، ويوسف صالح البدري.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13441719
Too many connections