الكشافة والمرشدات تستعد لانعقاد المؤتمر الكشفي الوطني الأول خلال فبراير المقبل بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 08-01-2011 تجري جمعية الكشافة والمرشدات التحضيرات لانعقاد المؤتمر الكشفي الوطني الأول المقرر إقامته بصنعاء خلال فبراير المقبل بمشاركة أكثر من 300 قائد كشفي وإرشادي من أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

تجري جمعية الكشافة والمرشدات التحضيرات لانعقاد المؤتمر الكشفي الوطني الأول المقرر إقامته بصنعاء خلال فبراير المقبل بمشاركة أكثر من 300 قائد كشفي وإرشادي من أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

وأوضح أمين عام جمعية الكشافة عبدالله صالح العماري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر الذي ينعقد لأول مرة في ظل دولة الوحدة بعد مرور 26 عاما على إنعقاده، سيناقش وضع الحركة الكشفية واللوائح الخاصة بالجمعية بغرض إعادة الحياة إلى الروح الكشفية من جديد خاصة بعد الاختلالات التي شهدتها الكشافة مؤخرا.

وقال العماري :" بناءا على توجيهات نائب وزير الشباب والرياضة نائب رئيس الجمعية بإنعقاد المؤتمر الكشفي الوطني الأول للمسؤولين الأوائل للمفوضيات الكشفية والارشادية بالمحافظة، سيتم خلال المؤتمر وضع آلية جديدة تعيد للحركة الكشفية دورها الوطني الذي كانت تلعبه في الساحة الوطنية والعربية والعالمية " .

وأشار إلى أن العمل الطوعي والخدمة الاجتماعية باتا شبه غائبا عن الحركة الكشفية ما يستوجب إعادة النظر في تفعيل هذا الجانب من خلال الأوراق التي ستقدم خلال المؤتمر من المختصين، بالإضافة إلى تأهيل القيادات الكشفية في مختلف المحافظات ".

وأكد العماري أن الجمعية ستقدم خلال فعاليات المؤتمر استراتيجية ورؤية خاصة باللائحة الجديدة، بغية استعادة نشاطها وتفعيل دورها الوطني والمجتمعي .. مشيرا إلى العام الحالي 2011م سيكون عام الانطلاقة الكبيرة للحركة الكشفية في اليمن .

ونوه بالتفاعل الايجابي الذي أبدته قيادة الجمعية لأنعقاد هذا المؤتمر الذي سيعيد للحركة الكشفية مسارها الطبيعي في تنفيذ برامجها وأنشطتها وتطوير خطط المفوضيات الكشفية بالمحافظات بما يكفل تعزيز دورها لدى طلاب وطالبات المدارس ومختلف الفئات العمرية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447808
Too many connections