التلال يحافظ على صدارته بتعادله مع العروبة في ختام الجولة الـ9 من دوري النخبة Bookmark and Share
التاريخ : 15-01-2011 حافظ التلال عدن على صدارته لترتيب فرق الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، إثر تعادله الإيجابي مع مضيفه العروبة بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب شعب صنعاء في ختام منافسات الجولة التاسعة من البطولة الكروية الرسمية الأولى في اليمن.

حافظ التلال عدن على صدارته لترتيب فرق الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، إثر تعادله الإيجابي مع مضيفه العروبة بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب شعب صنعاء في ختام منافسات الجولة التاسعة من البطولة الكروية الرسمية الأولى في اليمن.

وتقدم العروبة مع بداية شوط المباراة الأول في الدقيقة التاسعة عن طريق لاعبه المحترف النيجيري فتاي اديسا من ضربة جزاء، وعادله التلال في الدقيقة 21 من نفس الشوط عبر المحترف الكونغولي ماتمشبا، ومع بداية الشوط الثاني سجل للتلال لاعبه المحترف الإثيوبي نافيتي تافيستا في الدقيقة السابعة، وبعد 4 دقائق فقط من الهدف التلالي الثاني يعادل للعروبة نجمه عبده الإدريسي.

بهذا التعادل الإيجابي عزز التلال صدارته للدوري برصيد 18 نقطة ، فيما تراجع العروبة للمركز الرابع برصيد 15 نقطة.

في المدينة الحالمة تعز انتفض ممثلها الثالث في دوري الأضواء الصقر بعد مسلسل إخفاق لازمه في المراحل الثمان الماضية من الدوري وأمطر شباك ضيفه شعب حضرموت بخماسية نظيفة.

أنهى الصقر الشوط الأول متقدماً بهدف سجله لاعبه سامر حسن ، وفي الشوط الثاني أضاف المحترف الكونغولي الهدف الثاني واتبعه سامي التام بالهدف الثالث وعزز المحترف الإثيوبي يوردانوس تقدم فريقه الصقر بتسجيله الهدفين الرابع والخامس .

بهذا الفوز الكبير رفع الصقر رصيده إلى 12 نقطة متقدماً خطوة للإمام في المرتبة الثامنة ، بينما تراجع شعب حضرموت بهذه الخسارة الثقيلة التي تعد الأولى له هذا الموسم خطوات للوراء في الترتيب السابع برصيد 14 نقطة .

على الجانب الآخر استعاد اتحاد إب نغمة الفوز من جديد بعد تعثره في الجولة الماضية وحقق فوزاُ ثمينا وصعبا على ضيفه أهلي تعز بهدف وحيد سجله لاعبه منير عبادي في  منتصف شوط المباراة الأول ، رافعاً الاتحاد رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة متقدماً للترتيب الخامس ، فيما بقي أهلي تعز عند رصيده السابق 7 نقاط في المركز الحادي عشر .

في ملعب الوحدة الدولي بمحافظة أبين واصل ممثلها الوحيد في دوري النخبة حسان صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه أهلي صنعاء بهدف دون رد أحرزه لاعبه محمد بقشان في الدقيقة 18 من الشوط الثاني، ليعزز حسان رصيده بهذا الفوز الذي يعتبر الثالث له هذا الموسم إلى 10 نقاط في المرتبة العاشرة، بينما ظل أهلي صنعاء على حاله بنقاطه السبع في المركز الثاني عشر وأزداد وضعه صعوبة.

كانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بثلاث مباريات أسفرت نتائجها عن قفز فريق شعب صنعاء إلى المركز الثالث لقائمة ترتيب فرق الدوري إثر فوزه الثمين على ضيفه شعب إب بهدفين نظيفين ، رافعاً شعب صنعاء رصيده بهذا الفوز الهام إلى 16 نقطة متقدماً للمركز الثالث، فيما بقي شعب إب عند رصيده السابق 14 نقطة متخلفاً للترتيب السادس.

في مدينة تعز أخفق الهلال الحديدة من انتزاع صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم ولو مدة يوم واحد، وخرج متعادلاً إيجابياً مع مضيفه الرشيد بهدف لمثله.
ليظل الهلال بهذا التعادل في المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن شعب صنعاء الثالث، فيما أضاف الرشيد نقطته السابعة في مركزه قبل أخير القائمة.
وتنفس وحدة صنعاء الصعداء بعد مسلسل إخفاق لازمه منذ بداية الدوري وحقق فوزاُ ثميناً على مضيفه شباب البيضاء بهدفين نظيفين في المباراة التي احتضنها ملعب الوحدة الدولي بمحافظة أبين وهي المباراة الثالثة والأخيرة التي يلعبها شباب البيضاء خارج ملعبه في إطار العقوبة المفروضة عليه من اتحاد كرة القدم.

بهذا الفوز الذي يعد الأول لوحدة صنعاء يرفع رصيده إلى 5 نقاط قابعاً في ذيل القائمة، بينما توقف شباب البيضاء عند الرصيد10 نقاط في المركز التاسع


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451529
Too many connections