شبام القابضة وناتكو يوقعان عقد شراكة لاقامة مشروع بـ450مليون دولار Bookmark and Share
التاريخ : 19-01-2011 وقعت المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار (شبام القابضة) والشركة الوطنية للتجارة المحدودة(ناتكو) أحد مجموعة شركات هائل سعيد أنعم اليوم الاربعاء في صنعاء على عقد تنفيذ مشروع استثماري عقاري مشترك في امانة العاصمة بتكلفة تقدر بنحو 450 مليون دولار.

وقعت المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار (شبام القابضة) والشركة الوطنية للتجارة المحدودة(ناتكو) أحد مجموعة شركات هائل سعيد أنعم اليوم الاربعاء في صنعاء على عقد تنفيذ مشروع استثماري عقاري مشترك في امانة العاصمة بتكلفة تقدر بنحو 450 مليون دولار.

وقع الاتفاقية عن شبام القابضة رئيس مجلس الإدارة سعد صبره وعن شركة ناتكو رئيس مجلس الإدارة نبيل هايل سعيد أنعم .

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار (شبام القابضة) أن المشروع الاستثماري المشترك الذي سينفذ في أمانة العاصمة يشمل مجمعاً عقارياً وسكنياً وتجارياً وترفيهياً وبمواصفات معمارية يتمازج فيها روح العصر ورصانة الطراز المعماري اليمني على مساحة تقدر بـ 180 ألف و 500 متر مربع .

وقال صبره لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الترجمة الفعلية لتوجهات الحكومة الرامية إلى تشجيع رأس المال الوطني وتوسيع دائرة الشراكة الاستثمارية مع القطاع الخاص المحلي لما من شأنه التسريع بوتيرة البناء والتنمية المستدامة".

وأضاف أن المشروع في مراحله التنفيذية سيوفر العديد من فرص العمل المؤقتة والثابتة إلى جانب ما سيلعبه من دور في تنشيط سوق مواد البناء وأحجار الزينة وغيره.

من جانبه أكد رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية (ناتكو) أن إجراءات التنفيذ الفعلية لاتفاقية الشراكة المبرمة بين شبام القابضة و(ناتكو) تمثلت بدايتها في توقيع اتفاقية مع الشركة الاستشارية (كالسون) أحد الشركات الامريكية الرائدة في مجال المخططات والتصاميم الفنية لمشاريع البنى التحتية المختلفة والمشاريع العقارية العالمية الحديثة.

وقال أنعم أن الاتفاقية قضت أن تقوم الشركة بإعداد المخطط والتصاميم الفنية للمشروع الذي سينفذ وفق الاطار الزمني المحدد والمتفق عليه في اتفاقية الشراكة.

واضاف أن المشروع الاستثماري دليل على مستوى جدية الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي، إلى جانب أهميته التنموية التي ستوفر فرص التشغيل وتعزز الاقتصاد الوطني.. مؤكداً اهتمام الشركة الوطنية للتجارة المحدودة (ناتكو) كواحدة من مجموعة شركات هائل سعيد أنعم بمثل هذه المشاريع الوطنية المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446287
Too many connections