غدا انطلاق بطولة الفقيد محمد عبدالله صالح التاسعة للفروسية بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 29-01-2011 تنطلق على مضمار الفروسية في كلية الشرطة بصنعاء يوم غد السبت منافسات بطولة فقيد الوطن اللواء الركن محمد عبدالله صالح التاسعة للفروسية التقاط اوتاد، والتي ينظمها اتحاد الفروسية والهجن حتى الثاني من شهر فبراير المقبل.

تنطلق على مضمار الفروسية في كلية الشرطة بصنعاء يوم غد السبت منافسات بطولة فقيد الوطن اللواء الركن محمد عبدالله صالح التاسعة للفروسية التقاط اوتاد، والتي ينظمها اتحاد الفروسية والهجن حتى الثاني من شهر فبراير المقبل.

ويشارك في منافسات البطولة فرسان من فئتي الأشبال والكبار يمثلون ست جهات هي (كلية الشرطة، الكلية الحربية، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، جناح الفروسية بالرئاسة، النادي اليمني للفروسية).

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أكد نائب وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن حاشد الاحمر، اهمية البطولة كونها تحمل اسم احد الرموز الوطنية والنضالية والوحدوية فضلا عن انها تمثل ختام نشاط الاتحاد للموسم المنصرم 2010م.

وقال الاحمر :"ان البطولة ووفقا لخطة الاتحاد كانت ستقام في ديسمبر الماضي الا انه جرى تأجيلها لتزامنها مع بطولة خليجي 20 التي استضافتها اليمن في عدن وابين".

ولفت الى استكمال كافة الترتيبات اللازمة لاقامة منافسات البطولة وشملت تشكيل لجان تنظيم البطولة المختلفة وتجهيز الميدان المخصص لاقامة المنافسات وكذا تجهيز الإسطبلات المخصصة لاستقبال الخيول المشاركة وترتيبات فنية وتنظيمية اخرى.

واضاف :"ان البطولة ستشهد اقامة منافسات الطابور الهندي التي تقام للمرة الثانية في اليمن بعد أن تم تدشينها لأول مرة في منافسات بطولة الوحدة الثالثة للفروسية التي جرت في مايو 2009م".

واشار الى ان منافسات الطابور الهندي تعد من الألعاب التي تحظى باهتمام دولي وأسيوي وعربي وتشهد منافساتها إثارة كبيرة ، منوها بالانجاز الذي حققته الفروسية اليمنية في دورة الالعاب الاسيوية بالعاصمة العمانية مسقط في ديسمبر الماضي باحراز منتخب اليمن فضية المركز الثاني وبرونزيتي المركز الثالث في منافسات الفروسية ومنها الطابور الهندي.

وتقام في افتتاح البطولة منافسات التقاط الأوتاد بالرمح للفردي، تليها بعد غد الاحد سباقات الالتقاط بالسيف للفردي ، وتصفيات التقاط الاوتاد بالسيف والرمح للفرقي الاثنين القادم ، فيما تجري السباقات النهائية الثلاثاء القادم الذي سيشهد تكريم الفائزين في مختلف السباقات واختتام البطولة.

وبحسب نظام البطولة تتضمن المنافسات الى جانب الالتقاط بالسيف والرمح سباقات الالتقاط بالحلق والتقاط ليمون وحلق ووتد وقطع ليمون والطابور الهندي الذي تجري منافساته بنظام التتابع لفرسان الفريق الواحد لإلتقاط أهداف محددة باحتساب الزمن.

يذكر ان لقب النسخة الثامنة للبطولة التي جرت في شهر ديسمبر 2009م احرزه فريق الكلية الحربية ، وحل فريق كلية الشرطة وصيفا ، فيما جاء المركز الثالث من نصيب فريق مربط الشيخ الاحمر.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13442818
Too many connections