التلال والصقر يخوضان غدا الثلاثاء مواجهتين صعبتين أمام شورتان وناساف Bookmark and Share
التاريخ : 15-03-2011 يخوض ممثلا الأندية اليمنية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأبطال الدوري والكأس لدول غرب وشرق آسيا فريقا الصقر تعز والتلال عدن غداً الثلاثاء مواجهتين صعبتين ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لذهاب البطولة الآسيوية.


ومُني فريقا الصقر والتلال بالهزيمة في الجولة الافتتاحية للبطولة من حامل اللقب الاتحاد السوري وديمبو الهندي بذات النتيجة 1 / 2 على التوالي.

التلال بطل الكأس الموسم الماضي يسعى في الجولة الثانية عندما يستضيف ناساف الأوزبكي في مدينة عدن ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبيهما فريقي الأنصار اللبناني وديمبو الهندي، إلى تحقيق فوزه الأول في هذه البطولة الآسيوية وتعويض إخفاقه في الافتتاح رغم انه قدم مستوى جيد، سيما أن المباراة ستقام في ملعبه المطل على ساحل خليج عدن ووسط جمهوره العريض ما يعطيه أفضلية لتحقيق نتيجة إيجابية تجدد طموحه في المنافسة على حصد إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة التي يتصدر ترتيبها فريق ناساف برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن ديمبو الهندي، في حين لا زال رصيد التلال والأنصار خالياً من النقاط في المركزين الثالث والرابع على التوالي بعد ان خسرا أولى مبارياتهما.

حول جاهزية التلال لهذه المواجهة قال إداري التلال باسل عثمان إن فريقه جاهز فنياً وبدنيا لخوض مباراة قوية أمام الفريق الأوزبكي القوي يعكس المستوى المتطور للفريق التلالي وتصدره للدوري العام وبالتالي فإن الفريق عاقد العزم على تحقيق نتيجة طيبة في مباراته المقبلة.

وأشار عثمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى ان الفوز وحصد النقاط الثلاث سيكون الهدف الأساسي وطموح جميع اللاعبين من أجل إنعاش آمال الفريق وتحسين موقعه في خارطة الترتيب وإبقاء حظوظه في المنافسة والتأهل للدور الثاني على الرغم ان الفريق الأوزبكي يعتبر الفريق الأقوى في المجموعة وإمكانياته مختلفة مع بقية الفرق.

وأوضح أن التلال خسر المباراة الأولى أمام ديمبو الهندي نتيجة تأجيل الدوري وعدم استقراره ومع ذلك قدم التلال مباراة جيدة وكان الأفضل والخسارة بسبب أخطاء فردية بحسب تعبيره.

في سياق متصل يخوض ممثل الأندية اليمنية الثاني في البطولة ذاتها فريق الصقر تعز بطل الدوري مواجهة صعبة خارج قواعده أمام شورتان الأوزبكي في أوزباكستان في إطار المجموعة الثانية التي تضم بجانبهما فريقي الاتحاد السوري حامل اللقب النسخة الماضية ووصيفه القادسية الكويتي الذي يتصدر هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام الاتحاد، بينما يحتل الصقر تعز المركز الثالث دون نقاط بفارق الأهداف عن متذيل المجموعة شورتان الذي مني بهزيمة ثقيلة من القادسية برباعية نظيفة.

يتطلع الصقر بقيادة مدربه المصري إبراهيم يوسف إلى الفوز رغم صعوبة المواجهة بغية تعزيز حظوظه وآماله بالمنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني في ثاني مشاركة خارجية له في كأس الاتحاد الآسيوي كإنجاز غير مسبوق للأندية اليمنية التي لم يسبق لأي منها التأهل للدور الثاني لأي بطولة خارجية.

كما يرغب الصقر تعويض خسارته في ملعبه في الجولة الأولى أمام الاتحاد السوري بهدفين لهدف رغم ان الصقر كان الأفضل وأضاع مهاجموه أكثر من فرصة للتهديف وذلك لقلة خبرة لاعبيه الشباب الأمر الذي رجح كفة أصحاب الخبرة والأكثر تجربة للاعبي الاتحاد السوري حامل اللقب في مثل هذه البطولات الإقليمية.

وقال المصري إبراهيم يوسف مدرب الصقر ان مباراة فريقه المرتقبة صعبة جداً لأنها ستكون في ملعب الفريق الأوزبكي وبين جماهيره وسنلعب على الأضواء الكاشفة وهذا جديد على الصقر، إضافة إلى ان الفريق يفتقد لجهود بعض اللاعبين المنضمين لصفوف المنتخب الأولمبي الذي يستعد لملاقاة منتخب سنغافورة ذهاباً وإياباً في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 بدبي يومي 19 و21 مارس الجاري".

وأوضح يوسف في تصريح مماثل لـ (سبأ) إن الجهاز الفني للفريق عمل خلال الفترة الماضية على التخفيف من حالة الحزن التي أصابت الفريق الصقراوي بعد خسارته الأولى وإعطاء دفعة معنوية ونفسية جيدة للاعبين من خلال تصحيح الأخطاء التي ارتكبت في المباراة والتركيز على الاستفادة منها في المباراة المرتقبة مع الفريق الأوزبكي سيما فيما يخص الشق الهجومي وكيفية استثمار الفرص المتاحة للتهديف بما يسهم في تحقيق نتيجة مشرفة تعكس مستوى جيداً يليق بالكرة اليمنية في مثل هذه البطولات الإقليمية.

وأشار إلى أن فريقه يطمح للفوز أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير خاصة ان الصقر كان الأفضل أمام الاتحاد السوري وخسر المباراة بأخطاء دفاعية.

وأعرب يوسف عن أمله بأن يحقق فريقه ما يصبو إليه في مباراته القادمة والتي سيخوضها اللاعبين بمعنويات عالية وإصرار كبير من أجل تحقيق الفوز الذي سيضع الفريق في مكان أفضل ضمن المجموعة الثانية ويعطي اللاعبين جرعة معنوية كبيرة لمواصلة التألق المحلي والاقتراب من المرحلة الثانية من البطولة الآسيوية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
التلال يتمسك بصدارة دوري النخبة بفوزه على وحدة صنعاء 2 /
تمسك التلال عدن بقوة بصدارته لقائمة ترتيب فرق الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، إثر فوزه الثمين والصعب على ضيفه القادم من العاصمة وحدة صنعاء بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب حقات بعدن ضمن منافسات الجولة الـ 16 من البطولة الكروية الرسمية الأولى في اليمن....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13441725
Too many connections