غدا .. شباب البيضاء يستضيف هلال الحديدة في افتتاح الجولة الـ 16 من دوري النخبة Bookmark and Share
التاريخ : 16-03-2011 تقام يوم غد الخميس مباراة واحدة فقط في انطلاق منافسات الجولة الـ 16 من إياب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى يحل فيها الهلال الحديدة 24 نقطة الثالث ضيفاً ثقيلاً على شباب البيضاء 18 نقطة التاسع .

وتستكمل منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء أربع مباريات أبرزها اللقاء الذي يخوض خلاله أهلي صنعاء 16 نقطة الحادي عشر اختباراً صعباً نسبياً خارج قواعده عندما يلتقي مضيفه المتحفز اتحاد اب 21 نقطة السابع.

فيما يسعى الجريح شعب صنعاء 23 نقطة الرابع إلى استعادة نغمة الفوز من جديد على حساب ضيفه أهلي تعز 12 نقطة القابع في ذيل القائمة ،
كان الشعب مٌني بهزيمة ثقيلة المرحلة الماضية من الهلال الحديدة
بثلاثية نظيفة .

ويخوض المتعثر شعب اب 22 نقطة السادس اختباراً سهلاً نسبياً خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره عندما يلتقي مضيفه الرشيد تعز 13 نقطة قبل
الأخير ، فيما يحتضن ملعب الوحدة الدولي بمحافظة أبين لقاءً يجمع ممثلها الوحيد في دوري الأضواء حسان 17 نقطة العاشر مع القادم من ساحل حضرموت الشعب 21 نقطة الثامن.

تختتم منافسات هذه المرحلة يومي السبت والأحد القادمين بمباراتين هامتين لفريقي الصدارة ففي الأولى يسعى المتصدر التلال عدن 31 نقطة عندما يلتقي ضيفه القادم من العاصمة صنعاء الوحدة 14 نقطة الثاني عشر إلى مواصلة التشبث بصدارته لقائمة فرق الدوري المحافظ عليها منذ البداية وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه العروبة والهلال.

وقد يجد التلال نفسه أكثر المستفيدين من نتائج هذه الجولة في حال حقق الفوز وسقط ملاحقه العروبة الذي ينتظره مواجهة صعبة جدا خارج ملعبه أمام حامل اللقب الصقر تعز الذي لم يعد أمامه أي سبيل سوى لغة الانتصارات في حال أراد الإبقاء على حظوظ الاحتفاظ بلقبه.

ويفترض ان تكون المباراة سهلة للفريق الأحمر التلالي بفعل مواجهته فريقا يحتل إحدى المراكز الأربعة المتأخرة المهددة بالهبوط لدوري الثانية " المظاليم "، لكن وحدة صنعاء ظهر بصورة جيدة مغايرة مع بداية الإياب وحقق فوزين متتاليين تمكن من خلالهما من ترك ذيل القائمة لأول مرة منذ بداية الموسم إلى المركز الـ 12 و يطمح إلى مواصلة تحسين صورته في ترتيب الفرق وإمكانية الهروب من شبح العودة لدوري المظاليم للمرة الثالثة في تاريخه العريق .

على الجانب الأخر تشهد الحالمة تعز الأحد مواجهة ساخنة وقوية تجمع حامل اللقب الصقر تعز 22 نقطة الخامس وضيفه العروبة 27 نقطة الثاني اللذين يطمح كليهما للظفر بنقاط المباراة الثلاث الثمينة ، إذ يسعى بقوة الصقر إلى الفوز بغية الاقتراب أكثر إلى الصدارة سيما انه لديه مباراة مؤجلة وتقليص الفارق مع المتصدر التلال ومواصلة نتائجه الجيدة والزحف نحو المنافسة على إحراز اللقب الغالي للمرة الثالثة في تاريخه وامتلاكه للأبد .

في المقابل يدرك العروبة الذي فرض نفسه بقوة بين الكبار هذا الموسم ان لا خيار أمامه سوى الفوز في هذه المواجهة الصعبة وكسب نقاطها والسعي لإحراج الصقر في عقر داره وسط جمهوره وتحقيق نتيجة إيجابية يعزز بها حظوظه في المنافسة على اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه والاقتراب أكثر إلى الصدارة التي باتت قريبة جداً منه ومواصلة ملاحقته للمتصدر التلال .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494789
Too many connections