العداء علاية يحرز المركز السادس عالميا في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب بسنغافورة Bookmark and Share
التاريخ : 24-08-2010 حقق العداء وليد علاية المركز السادس عالميا في نهائي سباق ألفين متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب المقامة حاليا في سنغافورة وتختتم في الـ25 من اغسطس الحالي.
حقق العداء وليد علاية المركز السادس عالميا في نهائي سباق ألفين متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب المقامة حاليا في سنغافورة وتختتم في الـ25 من اغسطس الحالي.

جاء ذلك بعد خوضه اليوم السباق ضمن المجموعة " أ " لأفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم بزمن خمس دقائق و 45 ثانية، ليحطم الرقم اليمني لألعاب القوى الذي كان مسجلا باسمه خلال خوضه التصفيات التمهيدية لسباق ألفين متر الأربعاء الماضي بزمن خمس دقائق و 51 ثانية، 58 جزء من الثانية .

واستطاع اللاعب علاية المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى حتى الأمتار الأخيرة، لولا قلة الخبرة والإعداد، ما ادى إلى تراجع مستواه في اللحظات الأخيرة وأحرز المركز السادس.
فيما أحرز العداء محمد غالب المركز الثالث والأخير ضمن المجموعة " ج " سباق 400 متر حواجز بزمن دقيقة و 11 ثانية، ليحتل المركز السابع عشر في الترتيب العام على مستوى البطولة.
واحتلت اللاعبة بلقيس شرف ضمن المجموعة " ب " المركز الثاني عشر والأخير في المجموعة سباق ألف متر بزمن ثلاث دقائق و أربعين ثانية،
لتحتل المركز الـ 29 على المستوى الترتيب العام .
يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب بسنغافورا تضم إلى جانب رياضة ألعاب القوى، 25 لعبة رياضية يشارك فيها ثلاثة ألف و 600 لاعبا ولاعبة من 200 دولة .
وتشكل الالعاب الاولمبية للشباب المستوحاة منافساتها من البرنامج الرياضي للالعاب الاولمبية، مشروعا رياضيا كبيرا ساهم في التحضير له
رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الذي لم يأل جهدا من اجل تحقيقه منذ انتخابه رئيسا عام 2001م .

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447576
Too many connections