المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة ينهي المعسكر الإعدادي الثاني Bookmark and Share
التاريخ : 23-08-2011 أنهى المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة تحت سن 17 عاما المعسكر التدريبي الثاني الذي بدأ في أغسطس الجاري بمشاركة 16 لاعبا في العاصمة صنعاء استعدادا للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية القادمة.


وأوضح رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة السلة الخضر العزاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المعسكر يأتي ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في البطولة العربية التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة أواخر سبتمبر القادم يعقبها المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين التي تستضيفها إيران مطلع اكتوبر القادم.

واعتبر العزاني مشاركة المنتخب في البطولة العربية مرحلة إعداد للمشاركة في بطولة غرب آسيا المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية.

وأكد أهمية مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا باعتبارها المرحلة الأولى المؤهلة للنهائيات الآسيوية خصوصا وأن مدينة عدن ستستضيف النسخة التالية من هذه البطولة خلال الربع الأول من العام القادم وهي المرحلة الثانية والأخيرة المؤهلة إلى هذه النهائيات.

يذكر أن المنتخب خاض أول معسكر إعدادي في العاصمة صنعاء خلال الفترة من 19 وحتى 29 يوليو الماضي.

إلى ذلك قال مدرب المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة قيصر علمي في تصريح مماثل لـ(سبأ) إن المعسكر حققا قدرا كبيرا من النجاح واستطاع الجهاز الفني من خلاله الوصول إلى تشكيلة أساسية للمنتخب.

وأوضح علمي أن الجهاز الفني ركز خلال الفترة السابقة من الإعداد على التكتيك والتكنيك ورفع لياقة اللاعبين البدنية بالإضافة إلى تعزيز الانسجام والتجانس بين اللاعبين.

وأشار إلى أن المنتخب لعب ثلاث مباريات ودية خلال المعسكر الثاني اثنتان منها أمام منتخب أمانة العاصمة فيما كانت الثالثة أمام فريق أهلي صنعاء أظهرت حماس وانسجام كبير بين لاعبي المنتخب.

وبيّن أن المنتخب خاض تدريباته خلال المعسكر على فترتين مسائية وليلية في صالتي ناديي 22 مايو وأهلي صنعاء ، مشيدا بتعاةون مسؤولي الصالتين وتفاعل قيادة الاتحاد العام للعبة في توفير كافة احتياجات ومتطلبات المعسكر وتواجدها المستمر مع المنتخب.

ولفت المدرب علمي إلى أن المرحلة الثالثة من برنامج إعداد المنتخب ستبدأ بعد غد الإثنين وتستمر حتى عيدالفطر المباركة ، موضحا بأن اللاعبين سيتوزعون على معسكرين داخليين في محافظة عدن وأمانة العاصمة لأن أغلب اللاعبين ينتمون إلى أندية هاتين المحافظتين فيما سيتم ضم اللاعبين الذين ينتمون إلى محافظات أخرى وعددهم ثلاثة إلى معسكر العاصمة.

وأوضح أن معسكر عدن سيشرف عليه المساعد الأول لمدرب المنتخب بسطام أحمد ، فيما يشرف المساعد الثاني هشام حجيره على معسكر أمانة العاصمة.

وقال مدرب المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة إن المرحلة الرابعة من إعداد المنتخب ستبدا في 3 سبتمبر القادم بمعسكر داخلي لكافة لاعبي المنتخب في العاصمة صنعاء للوقوف على الاستعدادات النهائية ويستمر حتى 15 من الشهر ذاته قبل أن يتوجه المنتخب إلى العاصمة المصرية القاهرة لخوض معسكر إعدادي قصير يسبق مشاركته في البطولة العربية التي ستنطلق في 20 سبتمبر.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
بورتو يحقق فوزه الثاني في الدوري البرتغالي
حقق بورتو فوزه الثاني في انطلاقته برحلة الدفاع عن لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم بعد ان تغلب على ضيفه جل فيسنتي بثلاثة اهداف مقابل هدف أمس في افتتاح منافسات المرحلة الثانية من المسابقة. ...المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13341060
Too many connections