تنفيذ الأشغال التلفزيونية للوحة الثقافية لافتتاح خليجي20 Bookmark and Share
التاريخ : 30-08-2010 نفذ المكتب التنفيذي للوحة الثقافية الافتتاحية لبطولة (خليجي 20) أشغالا تصويرية سينمائية في مواقع متعددة بمدينة عدن .

نفذ المكتب التنفيذي للوحة الثقافية الافتتاحية لبطولة (خليجي 20) أشغالا تصويرية سينمائية في مواقع متعددة بمدينة عدن .

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما مدير المكتب التنفيذي للوحة الثقافية لخليجي 20 صفوت الغشم في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المواقع المختارة تقع بين جبال شمسان وساحل العشاق والتي جرى فيها تصوير عدد من المشاهد واللقطات السينمائية والتي تشكل لوحتين من مكونات اللوحة الثقافية الافتتاحية للبطولة .

وأشار الغشم إلى أن المكتب التنفيذي للوحة قام بتهيئة مواقع التصوير وتجهيزها بمتطلبات التصوير السينمائي والتجهيزات الفنية اللازمة والتي استدعت تنصيب عدد من الخيام وتجهيز مواقع التصوير بالأدوات التاريخية والبوجكترات ، كما تم اختيار قرابة 300 مشارك وكومبارس تم تجهيزهم بأزياء ساحلية وجبلية .

وأضاف أن المكتب أنهى مساء أمس عملية التصوير للمشاهد السينمائية البحرية والجبلية ، بينما لا زالت فرق العمل تقوم بالتحضير لتصوير المشاهد الصحراوية والتي من المتوقع الانتهاء من تصويرها خلال الأيام القادمة .. وقال ان هذه المشاهد تشكل بمجملها لوحتين من مكونات تصميم اللوحة والتي تداخل فيها فنون تعبيرية مختلفة وتتألف بمجملها من ست لوحات ضمن سيناريو تعبيري يعتمد على الصورة بدرجة رئيسية .

ولفت الغشم إلى أن مايميز لوحة بطولة خليجي 20 هو استخدام المجاميع البشرية التعبيرية والتي تعد ثروة اليمن والمخزون الاستراتيجي للبلد، حيث سيشارك في ملعب افتتاح البطولة 3000 مشاركا من طلاب الجامعة والمدارس وفرق فنون الرقص الشعبي .. مؤكدا أن تنفيذ العمل يأتي بعد الاستفادة من الدورات السابقة في بطولة كاس الخليج العربي في عٌمان وقطر والكويت والبحرين.

يشار إلى أن اللوحة الثقافية لافتتاح بطولة خليجي 20 المقرر عقدها أواخر نوفمبر المقبل تم التحضير لها منذ مطلع العام الجاري وتحمل معاني الحكمة ووصايا الأجداد إلى الأحفاد والتاريخ المشترك بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليج والدعوة إلى التوحد.

كما تركز على إبراز الوحدة اليمنية كرسالة وحمامة سلام إلى دول التعاون الخليجي والمحيط الإقليمي .

وجرى إعداد اللوحة وفق سيناريو من إخراج صفوت الغشم فيما كتب كلماته الغنائية الشاعر عباس الديلمي ونفذ ألحانه الموسيقار عبد الرب إدريس وسيشارك في تقديمه عدد من نجوم الغناء في اليمن والخليج .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13441698
Too many connections