إجراء قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة السلة للناشئين واليمن في المجموعة الرابعة Bookmark and Share
التاريخ : 02-09-2010 من جانبه استعرض رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة السلة الخضر العزاني مراحل مشاركة اليمن في بطولات غرب آسيا والنهائيات الآسيوية. وأشاد العزاني بجهود الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاكوب خاجيريان ودوره في النهوض باللعبة على مستوى منطقة غرب آسيا ، ودعمه ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني لإقامة هذه النهائيات في اليمن لأول مرة في تاريخ اللعبة.

أجريت بصنعاء اليوم قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة السلة لمنتخبات الناشئين في نسختها الـ21 التي تستضيفها صنعاء العاصمة خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر القادم بمشاركة 16 منتخبا.

ووفقا لنظام البطولة الذي يمنح البلد المضيف اختيار المجموعة المناسبة له فقد اختار الاتحاد اليمني لكرة السلة المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان والعراق والهند.

وأوقعت القرعة التي وضعت المنتخبات الأربعة الأولى في النسخة الماضية من البطولة على رأس المجموعات الأربع، حامل اللقب المنتخب الإيراني في المجموعة الأولى مع منتخبات سيرلانكا، الصين تايبيه، وماليزيا ، فيما جاء وصيف النسخة الماضية منتخب كازاخستان في المجموعة الثانية مع منتخبات لبنان، كوريا الجنوبية، قطر.

ووضعت القرعة منتخب سوريا على رأس المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الفلبين ، الصين ، والسعودية.

وفي حفل إجراء القرعة جدد وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان الترحيب بإقامة النهائيات الآسيوية لكرة السلة في صنعاء، منوها بثقة الاتحاد الآسيوي في قدرة اليمن على تنظيم مثل هذا الحدث.

وأثنى بهيان على جهود قيادة الاتحاد العام لكرة السلة في النهوض والارتقاء بمستوى اللعبة في اليمن.

من جانبه استعرض رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة السلة الخضر العزاني مراحل مشاركة اليمن في بطولات غرب آسيا والنهائيات الآسيوية.
وأشاد العزاني بجهود الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاكوب خاجيريان ودوره في النهوض باللعبة على مستوى منطقة غرب آسيا ، ودعمه ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني لإقامة هذه النهائيات في اليمن لأول مرة في تاريخ اللعبة.

وأعرب عن أمله في أن تمثل هذه البطولة انطلاقة لليمن في استضافة بطولات كبرى في مختلف الألعاب خصوصا الجماعية.

بدوره ثمن الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاكوب خاجيريان احتضان اليمن لهذه النهائيات التي تحدد بطل آسيا والفرق الثلاثة الأولى المتأهلة إلى نهائيات كاس العالم.

وأشار إلى أن هذه البطولة تضم نجوم قارة آسيا في مستقبل كرة السلة، مؤكدا دعم الاتحاد الآسيوي لإنجاح استضافة هذه البطولة في اليمن.

ولفت إلى أهمية تضافر جهود مختلف الجهات في اليمن لإنجاح البطولة التي ستسهم في إعطاء صورة حقيقية لليمن السعيد أمام العالم.

وقال خاجيريان "وجدت ومنذ 11 عاما أن اليمن من الدول القليلة التي لا تعطي الاهتمام والدعم اللازم لاتحاد كرة السلة"، وأضاف "من واجب اليمنيين إعطاء صورة حقيقية عن اليمن خصوصا مع تواجد أكثر من 300 شخصا من الدول الآسيوية".

ونوه بإنجازات اليمن في كرة السلة وتأهل منتخب الناشئين أربع مرات إلى النهائيات الآسيوية ، معتبرا ذلك انجازا جيدا لم تبلغه بعض الدول المتقدمة في مجال اللعبة.

وأعرب المسؤول الآسيوي عن تمنياته في أن تحقق اليمن انجازات في كرة السلة لفئة الكبار كالإنجازات التي تحققها فئة الناشئين.

واستعرض خاجيريان نظام البطولة الذي يمنح البلد المستضيف اختيار المجموعة التي يراها مناسبة له واختيار المنتخب الذي سيخوض معه المباراة الافتتاحية، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من البطولة ستنتهي خلال ثلاثة أيام بحيث تتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.

حضر الحفل وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة عبدالحميد السعيدي والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب علي طه وعدد من قيادات الوزارة واتحاد كرة السلة، فيما شارك في إجراء القرعة عدد من لاعبي المنتخبات الوطنية لكرة السلة


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
مرسيليا يتأهل لقبل نهائي كأس رابطة المحترفين الفرنسية لكرة القدم
قاد ماتيو فالبوينا فريق اولمبيك مرسيليا حامل اللقب للفوز 3- صفر خارج ملعبه على كاين الليلة الماضية، والتأهل لقبل نهائي كأس رابطة المحترفين الفرنسية لكرة القدم. وأحرز فالبوينا مهاجم فرنسا هدفا في كل شوط لينجح مرسيليا الفائز باللقب في الموسمين الماضيين في تخطي كاين بعد هدف آخر من لويك ريمي....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27581872
Too many connections