مؤتمر صحفي للتعريف بما تم إنجازه في مشروع فندق القصر المخصص لضيوف خليجي 20 Bookmark and Share
التاريخ : 08-09-2010 أكد مدير مشروع فندق القصر ممثل شركة أساس العقارية المنفذة للمشروع بعدن المهندس فهد محمود ناصر أن العمل في المشروع المخصص لضيوف خليجي 20 يسير وفق البرنامج الزمني المحدد له ، في حين أنه تقدم عن البرنامج في بعض البنود المقرر انتهاءها في 31 أكتوبر القادم.

أكد مدير مشروع فندق القصر ممثل شركة أساس العقارية المنفذة للمشروع بعدن المهندس فهد محمود ناصر أن العمل في المشروع المخصص لضيوف خليجي 20 يسير وفق البرنامج الزمني المحدد له ، في حين أنه تقدم عن البرنامج في بعض البنود المقرر انتهاءها في 31 أكتوبر القادم.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بعدن أن نسبة الانجاز في الأعمال الإنشائية والمعمارية وكذا ربط خدمات البنى التحتية للمشروع بلغت حتى الآن نحو 78 بالمائة .. مشيرا إلى انه تم قبل تنفيذ هذا المشروع الذي اقر في يناير 2009م إجراء العديد من الاختبارات على التربة التي يقام عليها المشروع في منطقة الحسوة وذلك بواسطة شركة أردنية عملت على مدى ثلاثة أشهر على حفر 56 حفرة تجريبية وخرجت بنتائج تم نقلها إلى العاصمة المصرية القاهرة لتقوم (دار الهندسة - شاعر ومشاركوه) المتخصصة بفحص تلك النتائج وعلى ضوئها اقترحت نظام البناء والأساسات .

ولفت المهندس فهد إلى انه تم بعد ذلك التعاقد مع شركة سياج المصرية للمقاولات لتنفيذ المشروع وكذا استجلاب شركة ألمانية متخصصة لتقوم بأعمال الخوازيق الخاصة به .. موضحا أن الشركة الألمانية قامت بتنفيذ 656ر7 خازوق بعمق يتراوح مابين (8 - 10) متر وقطر (90) سنتيمتر في أرضية المشروع والمرافق الخدمية له ورفع وتحسين مقاومة التربة إلى ثلاثة أضعاف أي 5ر0 إلى 5ر1 كيلوجرام /سنتيمترمربع وذلك لاستيعاب
ثمانية ادوار في حين أن الشركة تنفذ ستة ادوار فقط .

وقال مدير المشروع "أن أساس المبنى تم تنفيذه بنظام اللبشه الخراسانية عالية المقاومة لتفادي أي هبوط جزئي للمبنى والهيكل الخراساني مصمم لمقاومة الزلازل والهزات الأرضية" .

وأشار فهد إلى أن المشروع وهو فندق خمسة نجوم يتكون من ستة ادوار يتضمن 250 غرفة مع خدماتها الداخلية بالإضافة إلى مسابح ومطاعم وصالات وملاعب وحدائق ومواقف سيارات وقوارب للرحلات البحرية .. مبينا أن أعمال ربط الخدمات وكذا فرش الأثاث ووصول الشركة المشغلة للفندق شركة (ريستا) المصرية تسير بشكل متزامن مع الجدول الزمني للمشروع الذي يتوقع ان يتم الانتهاء منه في نهاية أكتوبر القادم.

ونوه ممثل شركة أساس -إحدى شركات الشركة اليمنية الليبية القابضة- أن مشروع الفندق استوعب في مراحل إنشائه الجارية ثلاثة آلاف عامل منهم
500ر2 عامل محلي و500 عامل من العمالة المصرية والتي تعمل على مدار الساعة

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
صحفيو الإعلام الرياضي يتقدمون بطلب لنقابة الصحفيين بإنشاء رابطة لهم
تقدم نحو سبعين إعلامياً رياضياً إلى نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم بطلب إنشاء رابطة للإعلام الرياضي، في خطوة تهدف إلى استعادة كيانهم المغيب من الساحة الإعلامية الرياضية منذ ما يقرب ثمانية أعوام. ...المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434431
Too many connections