المنتخب الوطني يخسر من اليابان ويحل ثانيا في مجموعته Bookmark and Share
التاريخ : 25-09-2010 خسر المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة من نظيره الياباني بنتيجة 64 / 68 في آخر مبارياتهما ضمن منافسات الدور الأول لنهائيات كأس آسيا لناشئي المنتخبات التي تستضيفها حاليا صنعاء بمشاركة منتخبات 16 دولة.

خسر المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة من نظيره الياباني بنتيجة 64 / 68 في آخر مبارياتهما ضمن منافسات الدور الأول لنهائيات كأس آسيا لناشئي المنتخبات التي تستضيفها حاليا صنعاء بمشاركة منتخبات 16 دولة.

ورغم خسارته إلا أن المنتخب الوطني ضمن التأهل إلى الدور الثاني من البطولة إثر فوزه أمس على نظيره الهندي.

وقدم لاعبو المنتخب الوطني مستوى جيد خلال المباراة وتمكنوا من التقدم خلال أوقات عديدة من زمن المباراة ، ورغم خسارته الربع الأول بنتيجة 11 / 21 إلا أن المنتخب الوطني أنهى الربع الثاني متقدما بنتيجة 19 / 17 ، وواصل اللاعبون تألقهم ليحسموا الربع الثالث أيضا لصالحهم وبفارق جيد بنتيجة 19 / 12 ، إلا أن المنتخب الياباني أحس بالخطر ونظم صفوفه بشكل أفضل مكنهم من الفوز بالربع الأخير 18 / 15 لتنتهي المباراة بفوز ياباني وبفارق أربعة اسكورات فقط.
وبهذه النتيجة يحل المنتخب الوطني في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط خلف المتصدر منتخب اليابان الذي رفع رصيده إلى ست نقاط ويتأهلان مع ثالث المجموعة المنتخب العراقي اربع نقاط إلى الدور الثاني من البطولة.

وفي السياق ذاته أكمل منتخب سوريا عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني حينما حقق فوزا ثمينا وصعبا هو الأول له في البطولة على حساب منتخب السعودية بنتيجة 70 / 68 أهله ليكون آخر المتأهلين عن المجموعة الثالثة.
وشهدت المباراة الحاسمة للفريقين ندية وإثارة نتيجة لتقارب الأداء والنتيجة، ولم يشفع لمنتخب السعودية تقدمه معظم أوقات المباراة وحتى الثواني الأخيرة حين قلب منتخب سوريا النتيجة لصالحه وبفارق اسكورين فقط.
ورغم التقدم السعودي بداية المباراة إلا أن المنتخب السوري أنهى الربع الأول لصالحه بفارق اسكور واحد لينتهي 20 / 19 ، ومع انطلاقة الربع الثاني بدأ السعوديون بالضغط على سلة منتخب سوريا ما مكنه من كسب هذا الربع بفارق جيد وبنتيجة 19 / 11.
وفي الربع الثالث نظم السوريون صفوفهم مع إجراء بعض التغييرات الحاسمة مكنتهم من الفوز بهذا الربع بنتيجة 21 / 11 ، وتواصل اللعب سجالا في الربع الأخير ليتمكن السوريون في الثواني الأخيرة من خطف اسكورين ثمينين أعلنوا بهما تأهلهم على حساب السعودية.
ورفع منتخب سوريا رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط محتلا المركز الثالث في مجموعته ليكون آخر المتأهلين في البطولة وعن مجموعته إلى الدور الثاني ، فيما ودع منتخب السعودية منافسات البطولة ليخوض غدا منافسات تحديد المراكز الأربعة الأخير في البطولة.
وتنطلق منافسات الدور الثاني غدا على صالة 22 مايو الدولية وصالة الفقيد العمري بنادي بلقيس حيث قسمت المنتخبات الـ12 إلى مجموعتين جديدتين تضم الأولى المنتخبات الستة المتأهلة عن المجموعتين الأولى والثانية، وتجمع الثانية المنتخبات الستة المتأهلة عن المجموعتين الثالثة والرابعة.
وتلعب منتخبات كل مجموعة أمام المنتخبات التي لم تواجهها في الدور الأول فقط بحيث لا تتواجه المنتخبات التي سبق أن لعبت معها في الدور الماضي وتضاف نقاط هذه المباريات إلى النقاط التي حصل عليها كل منتخب خلال الدور الأول.
وتتأهل أربعة منتخبات عن كل مجموعة إلى دور الثمانية، فيما تخوض الفرق التي لم تتأهل منافسات أخرى لتحديد المراكز من التاسع وحتى الـ12.
وتوزعت المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين ضمت الأولى إيران، الصين تايبيه، ماليزيا، لبنان، كوريا الجنوبية، وكازخستان، فيما جمعت المجموعة الثانية منتخبات اليمن، اليابان، الصين، الفلبين، سوريا، والعراق.
وضمن من منافسات المجموعة الثانية يواجه المنتخب الوطني غدا السبت منتخب الفلبيني، ويلتقي منتخبا اليابان وسوريا، فيما يلتقي في المباراة الثالثة منتخبا العراق والصين.
وفي المجموعة الأولى يواجه منتخب إيران حامل اللقب منتخب كازخستان، ويلعب منتخب لبنان مع منتخب ماليزيا ، فيما تجمع المباراة منتخبي كوريا الجنوبية والصين تايبيه.

وفي سياق آخر تخوض منتخبات قطر، السعودية، الهند، وسيرلانكا غدا منافسة من نوع آخر حين تلعب لتحديد المراكز الأربعة الأخيرة من الـ13 وحتى المركز الـ16.
ويلعب منتخب قطر مع منتخب سيرلانكا، فيما يواجه منتخب السعودية نظيره الهندي، ليتقابل الفائزان من المباراة بعد غد الأحد لتحديد المركزين الـ13 والـ14، فيما يلعب الخاسران لتحديد المركزين الـ 15 والـ 16.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة واحداً بالمائة
صعد مؤشر نيكي للأسهم اليابانية واحداً بالمائة اليوم متجاوزاً متوسط مستوياته في 25 يوما بعد أن قال لاعبون في السوق إن صفقة إلكترونية كبيرة رفعت المؤشر في أواخر الجلسة ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434430
Too many connections