بدء منافسات ألعاب الأولمبياد الخاص السابعة بسوريا بمشاركة اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 27-09-2010 إنطلقت اليوم الأحد منافسات دورة الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقامة حالياً في العاصمة السورية دمشق والتي تستمر حتى الثالث من أكتوبر المقبل بحضور رئيس الأولمبياد الدولي الخاص تيموثي شرايفر والرئيس الإقليمي أيمن عبد الوهاب ،ووزير الصحة العامة السوري رضا سعيد .

إنطلقت اليوم الأحد منافسات دورة الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقامة حالياً في العاصمة السورية دمشق والتي تستمر حتى الثالث من أكتوبر المقبل بحضور رئيس الأولمبياد الدولي الخاص تيموثي شرايفر والرئيس الإقليمي أيمن عبد الوهاب ،ووزير الصحة العامة السوري رضا سعيد .

عقب الإفتتاح شهد مركز الفيحاء الطبي عمليات الفحص الطبي للاعبين المشاركين في الألعاب من جميع الدول العربية الـ22 وإيران، حيث خضع لاعبوا المنتخبات اليمنية الوطنية الستة لألعاب القوى وكرة القدم واليد ورفع الأثقال وتنس الطاولة والبوتشي الى الفحص الطبي في مجالات العيون والفم والأسنان والأنف والأذن والحنجرة واللياقة البدنية.

ويهدف برنامج الفحص الطبي والصحي الى رفع معدلات اللياقة البدنية والصحية لهم ، ويساهم في رفع قدراتهم في مجالات التدريب والتنافس الرياضي، ومن خلال هذه المبادرة، يتلقى اللاعبون مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية على هامش مسابقات الأولمبياد الخاص، الأمر الذي يؤدي إلى تدعيم الخبرات الرياضية.

كما عقد اليوم في فندق "سمير أميس" بدمشق مؤتمر المبادرات الذي تتفرع منه ثلاثة مؤتمرات هي" مؤتمر الاسر والمدارس والشباب وإعداد اللاعبين كقادة لجميع الوفود المشاركة في هذا المؤتمر الذي يعده الاولمبياد الخاص الدولي أحد أبرز البرامج الهامة في حركة الأولمبياد الخاص الدولي، ويمثل وفد اليمن في مؤتمر الأسر زينب أحمد البتول ومؤتمر المدرس والشباب أكرم سعيد اليريمي وأمجد عبد الله علي ، وأحمد سالم باناجه، واللاعبة حياة علي المقدشي متحدثة رسمية في مؤتمر إعداد اللاعبين كقادة يرافقها كوكب صالح الحبيشي.

تصنيف اللاعبين في 14 لعبة :
شهدت الملاعب والصالات الرياضية التي تحتضن منافسات الألعاب الـ15 في الدورة عصر أمس عملية تصنيف وتقسيم اللاعبين المشاركين من جميع الدول المشاركة وذلك في مختلف الألعاب، ومن ضمنها لاعبوا منتخباتنا الوطنية في الستة الألعاب، على أن تختتم مرحلة التقسيم غد الإثنين، على أن تبدأ المنافسات الثلاثاء المقبل.

وأكدت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية والتى تضم محمد ناصر مدير الرياضة والمسابقات والدكتور عماد محى الدين مدير الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير الالعاب والمسابقات واللجنة الفنية للالعاب برئاسة طريق طوطرش على ضرورة الالتزام الكامل بكل القواعد الدولية فى عمليات التقسيم والتشديد على تطبيقها.

وكانت قد أفتتحت مساء أمس السبت شعلة الأولمبياد الخاص فعاليات الدورة الإقليمية السابعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستضيفها سوريا بمشاركة 23 دولة عربية وايران.

وكان للوفد اليمني الذي يشارك بأكبر عدد لأول مرة في تأريخ مشاركاته في الأولمبياد الخاص بإجمالي 70 مشارك ومشاركة بين لاعب ومدرب وإداري وطبيب ومشاركين في المؤتمرات المصاحبة، قد أكد حضوره القوي في سرب طابور عرض الوفود المشاركة في حفل الإفتتاح ولفت الأنظار بتواجده الكبير لأول مرة في الألعاب الإقليمية التي بدأت في العام 98م في
القاهرة.
حضر حفل افتتاح الدورة قرينة الرئيس السوري السيدة أسماء الأسد، وسفير اليمن لدى سوريا عبد الوهاب هادي طواف، ورئيس الأولمبياد الدولي الدكتور تيموثي شريفر، والرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المهندس أيمن عبد الوهاب وهيئة الأولمبياد السوري، وعدد من مسؤولي الأولمبياد الخاص في الدول العربية الشقيقة ومجموعة من السفراء المعتمدين لدى سورية .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الصقر والعروبة يتعادلان في ختام منافسات الجولة 16 من دوري النخبة
تعادل فريقا الصقر وضيفه العروبة بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاحد في مدينة تعز بختام الجولة الـ16 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434431
Too many connections