الصين يتوج بطلا لكاس آسيا لناشئي منتخبات السلة المقامة بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 02-10-2010 توج منتخب الصين بطلا لكأس آسيا لناشئي المنتخبات تحت سن 18 عاما في نسختها الـ21 التي استضافتها العاصمة صنعاء خلال الفترة من 22 سبتمبر المنصرم وحتى الأول من أكتوبر الحالي بمشاركة منتخبات 16 دولة.

توج منتخب الصين بطلا لكأس آسيا لناشئي المنتخبات تحت سن 18 عاما في نسختها الـ21 التي استضافتها العاصمة صنعاء خلال الفترة من 22 سبتمبر المنصرم وحتى الأول من أكتوبر الحالي بمشاركة منتخبات 16 دولة.

وحقق الصينيون هذا الإنجاز للمرة التاسعة في تاريخ البطولة إثر فوزهم على منتخب كوريا الجنوبية 103 / 80 اليوم في ختام البطولة بعد أن ضمن المنتخبان التأهل إلى نهائيات كأس العالم برفقة منتخب الصين تايبيه الذي حل ثالثا في البطولة.

أنهى منتخب الصين الشوط الأول متقدما بفارق جيد وبنتيجة 49 / 34 بعد أن حسم الربع الأول من المباراة بصعوبة وبنتيجة 23 / 21 ، وتألق لاعبوه في الربع الثاني ليسجلوا فارق كبير وبنتيجة 26 / 13.

وعزز الصينيون تقدمهم في الربع الثالث بعد أداء قوي من المنتخبين كانت الغلبة فيه للصينيين بفوزهم 29 / 21 ، ورغم البداية القوية لمنتخب كوريا مطلع الربع الأخير إلا أن اللاعبين الصينيين تلافوا أخطائهم لينتهي هذا الربع بالتعادل 25 / 25 وبفوز صيني بالنتيجة العامة للمباراة 103 / 80 ويتوجوا بالبطولة للمرة التاسعة في تاريخهم.

وفي ختام البطولة الآسيوية كرّم وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة عبدالحميد السعيدي والأمين العام المساعد للاتحاد الأسيوي لكرة السلة هاكوب خاجيريان ورئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة اليمني عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي الخضر العزاني وعضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي محمود مشحون ، كرموا منتخب الصين بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومنتخب كوريا الجنوبية بـالميداليات الفضية، ومنتخب الصين تايبيه بالميداليات البرونزية. وكان المنتخب الوطني حقق إنجازا هو الأول من نوعه في تاريخ السلة اليمنية بإحرازه المركز السادس على مستوى قارة آسيا رغم خسارته من منتخب الفلبين اليوم الذي أحرز المركز الخامس.

وأسفرت البطولة التي جرت على صالتي 22 مايو الدولية والفقيد العمري بنادي بلقيس عن إحراز المنتخب اللبناني المركز السابع إثر فوزه المثير اليوم على نظيره الياباني الذي حل ثامنا ، فيما جاء منتخب سوريا في المركز التاسع والعراق عاشرا.

كما أسفرت منافسات تحديد المراكز الأخيرة من البطولة عن تحقيق منتخب كازاخستان المركز الـ11 على حساب منتخب ماليزيا الذي حل في المركز الـ12 ، فيما جاءت منتخبات الهند في المركز الـ13 وسيرلانكا في المركز الـ14 والسعودية الـ15 وقطر في المركز الـ16 والأخير في البطولة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13434430
Too many connections