استقبال رسمي وشعبي لبعثة منتخب الشطرنج لرفضهم اللعب مع الصهاينة في روسيا Bookmark and Share
التاريخ : 06-10-2010 حظي لاعبو المنتخب الوطني للشطرنج باستقبال رسمي وشعبي لدى عودتهم مسا اليوم إلى مطار صنعاء الدولي، قادمين من روسيا تقديرا لموقفهم القومي المشرف ورفضهم اللعب مع لاعبين إسرائيلين في بطولة الاولمبياد العالمي للشطرنج في نسختها الـ39 التي جرت بمدينة خانتي منسسك الروسية في الفترة من 21 سبتمبر الماضي وحتى الثاني من أكتوبر الجاري .

حظي لاعبو المنتخب الوطني للشطرنج باستقبال رسمي وشعبي لدى عودتهم مسا اليوم إلى مطار صنعاء الدولي، قادمين من روسيا تقديرا لموقفهم القومي المشرف ورفضهم اللعب مع لاعبين إسرائيلين في بطولة الاولمبياد العالمي للشطرنج في نسختها الـ39 التي جرت بمدينة خانتي منسسك الروسية في الفترة من 21 سبتمبر الماضي وحتى الثاني من أكتوبر الجاري .

وقال رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج - رئيس البعثة عبدالكريم العذري لوكالة الأنباء اليمنية/ سبأ/ :"إن منتخب ولاعبي اليمن للشطرنج رفضوا ملاقاة لاعبين إسرائيلية خلال بطولة الأولمبياد الدولي للشطرنج ، إثر ما أفرزته قرعة منافسات الجولة الافتتاحية للاولمبياد التي أوقعت المنتخب اليمني في مواجهة المنتخب الإسرائيلي، وذلك إنطلاقا من موقف اليمن القومي المتضامن والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وأكد العذري أن ماتناولته بعض وسائل الإعلام من معلومات مغلوطة زعمت فيها لعب منتخب اليمن للشطرنج مع منتخب العدو الإسرائيلي للشطرنج، عارية تماما عن الصحة.

وأسف لتسرع بعض وسائل الإعلام بمافيها وسائل إعلام يمنية لنشر تلك المزاعم دون التأكد والتحري من مدى صحتها.
وقال" من المؤسف أنه في الوقت الذي وصفت فيه الصحف الإسرائيلية المنتخب اليمني للشطرنج بالعنصرية لرفضه اللعب مع منتخب إسرائيلي، نجد بعض الوسائل الإعلامية اليمنية والعربية تهاجم بعثة ولاعبي الشطرنج بناء على تلك المزاعم بدلا من الإشادة بموقفهم القومي المشرف ".
ولفت إلى أن المنتخب اليمني للشطرنج حقق نتائج متميزة في البطولة التي شاركت فيها 150 دولة من مختلف دول العالم منها 16 دولة عربية، مبينا أن لاعبي المنتخب حققوا خمسة انتصارات وخسروا أربع و تعادلوا واحد .
وأوضح رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج أنه في ضوء هذه النتائج انتقل تصنيف المنتخب اليمني من المركز ال64 الى المركز 84 عالميا ،وحقق المركز الثالث عربيا مشتركا مع ليبيا والأردن.

وكان الاتحاد اليمني للشطرنج أعلن في وقت سابق عن تقدمه بشكوى رسمية للاتحاد الدولي للشطرنج "الفيدا" ضد القائمين على الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد في ضوء مانشر في الموقع من معلومات توهم من يطلع عليها بأن لاعبي منتخب اليمن قابلوا لاعبين اسرائيليين,
فضلا عن إظهار الموقع للنقاط التي احتسبتها اللجنة المنظمة للاعبين الصهاينة في ضوء قرار اللاعبين اليمنيين رفض اللعب معهم دون الإشارة إلى أن تلك النقاط احتسبت دون مباريات وإغفال موقف لاعبي اليمن الرافض للعب مع اسرائليين.

وأشار بيان صادر عن الاتحاد اليمني للشطرنج إلى أن الفيدا استجاب للشكوى وقام بتصحيح تلك الملابسات, فضلاً عن اعتذار رئيس الاتحاد الدولي في رسالة رسمية وجهها لوزير الشباب والرياضة حمود عباد عن ذلك الخطأ وأكد أن لاعبي اليمن لم يقابلوا لاعبين إسرائيلين .

كان في استقبال بعثة ولاعبي المنتخب وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله بهيان ومدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة عبدالله الدهبلي والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب على طه ونائب رئيس الاتحاد العام لرياضة المرأة فاطمة العرشي والعديد من المواطنين والجماهير
الرياضية .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446286
Too many connections