الهمداني: أنجزنا المهمة الأصعب في إستعدادنا للألعاب الإقليمية بسوريا Bookmark and Share
التاريخ : 14-08-2010

يواصل لاعبوا الأولمبياد الخاص اليمني تدريباتهم في عدد من محافظات الجمهورية ضمن معسكر داخلي إستعدادً للمشاركة في الألعاب الإقليمية السابعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ستقام في العاصمة السورية دمشق خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر القادمين.

ويشارك الأولمبياد الخاص اليمني بأكبر وفد رياضي منذ تأسيسه عام 98، حيث يضم الوفد 70 مشاركاً بين لاعب ومدرب وإداري وطبيب وممثلين في المؤتمرات المصاحبة للألعاب.

وينافس لاعبوا الأولمبياد في ستة العاب هي" كرة القدم وكرة اليد (الموحدة ذكور)، وتنس الطاولة، والعاب القوى، ورفع الأثقال، ولعبة البوتشي (الكرة الحديدة).

وقال المدير الوطني للأولمبياد الخاص عبد الستار الهمداني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المشاركة في الألعاب السابعة هي الأضخم في تأريخ الأولمبياد، نظراً لتوسع قاعدة البرنامج الوطني للأولمبياد الخاص في أكثر من ثمان محافظات، وقد تم إختيار اللاعبين للمشاركة من ثمان محافظات هي " عدن والحديدة ولحج وأبين وصنعاء وحضرموت وتعز والأمانة".

وأضاف: وقد تم إختيار اللاعبين من خلال النتائج المحققة في الألعاب الوطنية الأخيرة التي أقيمت في صنعاء مطلع العام الجاري، بمشاركة ثمان محافظات وكان لأصحاب المراكز الأولي الأحقية في أختيارهم للمشاركة في الألعاب الإقليمية السابعة بدمشق وتمثيل اليمن في هذا المحفل الرياضي الكبير، وقد كان لمحافظات عدن وابين ولحج والحديده وحضرموت النصيب الأكبر في الإختيار من خلال ما حققوا من نتائج مميزه في البطولة الوطنية الأخيرة.

وأوضح الهمداني أن المعسكرات التدريبية في المحافظات المذكورة تسير بشكل جيد نظراً لتفاعل مدراء فروع الاولمبياد في هذه المحافظات في إستعداد لاعبيها للمشاركة.. لافتاً الى أنهم قاموا بزيارات الى هذه المحافظات وأستمعوا عن قرب لمتطلبات الفرق والإطلاع على مدى إنضباطهم في التدريبات في معسكرهم الإستعدادي.

وأشار الى أن أهم الصعوبات التي تواجههم قبل المشاركة هي عدم توفر استحقاقات المشاركة وإقامة المعسكر التدريبي في المحافظات الثمان للاعبين بعد إنهاء المهمة الأصعب المتمثلة في تذاكر الطيران التي تكفل بها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، كما تم صرف القسط الثاني من مخصصات الأولمبياد من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وثمن الهمداني دور وزارتي الشئون الإجتماعية والعمل والشباب والرياضة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين على دعمهما المتواصل لمسيرة الأولمبياد الخاص الرياضية.. مؤكدا أن هذا الدعم مؤشر وحافز كبير في تقديم مشاركة ناجحة وتأريخية لليمن بوفد يضم عدد كبير من الرياضيين من ذوي الإحتياجات الخاصة.

ودعا المدير الوطني للأولمبياد الخاص كافة شرائح المجتمع دعم هذه الشريحة المحرومة من ذوي الأحتياجات الخاصة (ذهنيا) كي يأخذوا فرصتهم في تمثيل اليمن، لا سيما وأن جميع اللاعبين سيشاركون في الألعاب الإقليمية لأول مرة.

وكان الأولمبياد الخاص اليمني حقق 47 ميدالية ملونة في دورة الألعاب الإقليمية السادسة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي أقيمت في العام 2008م في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

فيما حقق في العاب القوى 23 ميدالية منها 12 ذهبية و5 فضيات و6 برونزيات، وفي رفع الأثقال حقق 12 ميدالية منها 11 ميدالية ذهبية وفضية واحدة، كما حقق في تنس الطاولة 6 ميداليات خمس ذهبيات وفضية واحدة، ولعبة البوتشي 5 ميداليات 4 ذهبيات وبرونزية واحدة، وحصل على الميدالية الفضية والمركز الثاني في لعبة كرة اليد.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
العروبة يلحق بالمتصدر الهلال أول هزيمة له في دوري النخبة
ألحق حامل اللقب العروبة المتصدر هلال الحديدة أول هزيمة له هذا الموسم بفوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بالحديدة في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم . بهذا الفوز الثمين رفع العروبة رصيده إلى 11 متقدما إلى الترتيب السادس بينما ظل الهلال رغم خسارته في الصدارة برصيده السابق 14 نقطة. وفي محافظة ذمار سجل ممثلها الوحيد بدوري الأضواء نجم سبأ مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على ضيفه التلال عدن بثلاثة أهداف نظيفة ، ليرفع رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني له على التوالي في الدوري إلى سبع نقاط تاركا ذيل القائمة إلى المركز الحادي عشر، بينما تراجع التلال إلى مؤخرة الترتيب بنقاطه الأربع وازداد وضعه تعقيدا ....المزيد


الأخبار الرياضية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13447796
Too many connections