النقابات اليونانية تعلن إضرابا لمدة 48 ساعة احتجاجا على تشديد إجراءات التقشف Bookmark and Share
التاريخ : 10-02-2012 أعلنت النقابات اليونانية في القطاعين العام والخاص إضرابا عاما لمدة 48 ساعة اعتبارا من اليوم الجمعة، وذلك احتجاجا على خطط الحكومة بتبني حزمة جديدة من إجراءات التقشف التي اضطرت الحكومة اليونانية الى المصادقة عليها للحصول على الدفعة الثانية من المساعدات المالية الدولية بمقدار 130 مليار يورو.

ويتوقع أن يصيب الشلل حركة المرور في العاصمة أثينا خلال يومي الجمعة والسبت، إضافة الى توقف حركة الملاحة وقطارات السكك الحديدية، بينما تواصل المطارات عملها وفق النظام العادي.

وأعلن أطباء المستشفيات العامة والمدرسون وغيرهم من موظفي القطاع العام انضمامهم الى الاحتجاجات التي ستشهد انطلاق مظاهرات ومسيرات حاشدة في أثينا ومدن أخرى احتجاجا على تقليص الأجور ومدفوعات التقاعد وإقالة الموظفين.

ويعقد الاجتماع الرئيسي للمحتجين يوم الأحد المقبل في ساحة الدستور أمام مبنى البرلمان الذي من المقرر أن يصادق الأحد على مجموعة جديدة من إجراءات التقشف.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع قرار منطقة اليورو إعطاء مهلة أقل من أسبوع لليونان لتلبية مطالبها، وخصوصا اتخاذ تدابير تقشفية صارمة لتأمين 325 مليون يورو من الوفر في الميزانية قبل منحها مساعدات جديدة.

وأعلن رئيس منطقة اليورو جان كلود يونكر في ختام اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو في بروكسل أمس الخميس انه يتعين على البرلمان اليوناني ان يصادق الأحد على خطة تقشف وافقت عليها الأحزاب السياسية اليونانية وممثلو الجهات الدائنة العامة.

ومن المقرر ان يعقد الوزراء اجتماعا آخر يوم 15 فبراير للمصادقة على برنامج المساعدات التي وعدت أوروبا بتقديمها لليونان في أكتوبر الماضي.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
شل تعلن وقف التسرب النفطي في بحر الشمال
أعلنت شركة رويال داتش شل النفطية العملاقة اليوم أن أسوأ تسرب للنفط في بحر الشمال منذ نحو عقد توقف بعد أكثر من أسبوع من حدوثه. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13341046
Too many connections