مجموعة اليورو تؤجل المصادقة على الخطة الثانية لإنقاذ اليونان Bookmark and Share
التاريخ : 10-02-2012 أجلت مجموعة اليورو المصادقة النهائية على الدفعة الثانية من المساعدات المالية الى اليونان الى يوم 15 فبراير الجاري.

جاء هذا الإعلان على لسان رئيس مجلس وزراء المالية لدول منطقة اليورو جان-كلود يونكر في ختام جلسة المجلس التي عقدت في بروكسل أمس الخميس.

واكد يونكر ان الوزراء لم يعيدوا النظر في حجم المساعدات التي وعد كل من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي بتقديمها الى أثينا والتي تبلغ 130 مليار يورو، لكنهم أعربوا عن قلقهم من تباطؤ الحكومة اليونانية في تبني الإصلاحات الليبرالية.

وفي تعليقه على نتائج الاجتماع، قال يونكر "على الرغم من التقدم المهم الذي تحقق خلال الأيام الماضية، لم نر على الطاولة كافة العناصر الضرورية لاتخاذ قرارات بهذا الشأن" على الفور.

وتنص الخطة الثانية لإنقاذ اليونان التي تم تبنيها في أكتوبر الماضي على منحها المزيد من المساعدات مقابل إجراء إصلاحات بنيوية وتقليص العجز في الميزانية ودين الدولة، مما يتطلب خفض الحد الأدنى للأجور بنسبة 22 في المائة خلال 14 شهرا وتقليص معاش التقاعد الإضافي وإلغاء 15 ألف وظيفة في القطاع العام في غضون سنة.

وأضاف يونكر انه يتعين على البرلمان اليوناني ان يوافق يوم الأحد القادم على خطة تقشف صارمة وافقت عليها أمس الخميس الأحزاب السياسية اليونانية وممثلو الجهات الدائنة العامة.

وقال يونكر إن منطقة اليورو تطلب أيضا من أحزاب الائتلاف تقديم ضمانات خطية بالالتزام بخطة التقشف هذه.

طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
النقابات اليونانية تعلن إضرابا لمدة 48 ساعة احتجاجا على تشديد إجراءات التقشف
أعلنت النقابات اليونانية في القطاعين العام والخاص إضرابا عاما لمدة 48 ساعة اعتبارا من اليوم الجمعة، وذلك احتجاجا على خطط الحكومة بتبني حزمة جديدة من إجراءات التقشف التي اضطرت الحكومة اليونانية الى المصادقة عليها للحصول على الدفعة الثانية من المساعدات المالية الدولية بمقدار 130 مليار يورو. ...المزيد


الأخبار الإقتصادية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13341067
Too many connections