النواب يستعرض طلبا حكوميا بفتح اعتماد إضافي بموازنة 2010 بمبلغ 287 مليار ريال Bookmark and Share
التاريخ : 28-11-2010 استمع مجلس النواب في جلسته اليوم ، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي لرسالة الحكومة الموجهة إلى رئيس مجلس النواب بشأن طلب عرض مشروع قانون فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2010م ، مشيرة إلى أن الحكومة أقرت فتح اعتماد أضافي بمبلغ 287 مليار و385 مليون ريال ، وطلبت من المجلس استكمال الإجراءات الدستورية بشأنها.
استمع مجلس النواب في جلسته اليوم ، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي لرسالة الحكومة الموجهة إلى رئيس مجلس النواب بشأن طلب عرض مشروع قانون فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2010م ، مشيرة إلى أن الحكومة أقرت فتح اعتماد أضافي بمبلغ 287 مليار و385 مليون ريال ، وطلبت من المجلس استكمال الإجراءات الدستورية بشأنها.

وعبرت الحكومة في رسالتها عن بالغ تقديرها لتعاون المجلس معها وترسيخ روح العمل المشترك والتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وبما يحقق المصلحة العامة وقد أقر المجلس البت في هذا الموضوع في جلسة قادمة.


وقد استهل المجلس جلسات أعمال فترة انعقاده الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الثامن ، بكلمة رئيس وأعضاء هيئة رئاسة المجلس ألقاها نائب رئيس المجلس حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر .. أشار فيها إلى أن هذه الفترة من أعمال المجلس تنعقد في أجواء فرائحية بهيجة بمناسبة تحقيق العديد من النجاحات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الشاملة .

كما تنعقد بحلول الذكرى الثالثة والأربعين لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد ، وبنجاح التحضيرالجيد لاستضافة دورة كأس الخليج العربي (خليجي عشرين) وانعقادها في موعدها المحدد رغم التحديات ورهان البعض في قدرة بلادنا على استضافة وتنظيم هذه الفعالية الرياضية الكبرى التي حملت بانعقادها أكثر من بعد ومعنى ودلالة نبيلة.

وقدم رئيس وأعضاء هيئة رئاسة المجلس في كلمتهم باسم نواب الشعب أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشعب اليمني وقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الوحدوي الرمز علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله ، الذي حرص على دعم ورعاية هذا الحدث الرياضي الكبير الذي تشهده اليمن حاليا والجهود المبذولة لإنجاحه منذ تدشين خطواته الأولى.

واعتبرت ذلك موقفاً متجدداً لفخامة رئيس الجمهورية ، ودعمه للشباب واهتمامه بالحركة الرياضية بفنونه المختلفة ، واعتبار تلك الأنشطة احد أشكال وتطوير علاقات الأخوة والتعاون مع أشقائنا أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والعراق الشقيق, لتشمل مختلف المجالات.

وجدد رئيس وأعضاء هيئة رئاسة المجلس في كلمتهم تهاني نواب الشعب بهذه الانتصارات معتبرينها تمثل حافزاً لكل أبناء شعبنا لمواصلة مسيرة العطاء والبناء والتنمية وتحقيق المزيد من التحولات, لحياة أفضل وأكثر سعادة وتقدم وازدهار لشعبنا ولبلادنا .

وكان المجلس أستعرض محضر آخر جلسة من فترة انعقاده السابقة وتقريراً موجزاً عن أعمال المجلس لتلك الفترة ، وسيواصل جلسات أعماله يوم غدٍ الأحد بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة وزير شئون مجلسي النواب والشورى احمد محمد الكحلاني

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591008
Too many connections