تعز تحتفي بالعيد الـ43 للاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع فلسطين Bookmark and Share
التاريخ : 01-12-2010 أقامت محافظة تعز وجمعية كنعان لفلسطين اليوم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الـ43 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر واليوم العالمي للتضامن مع فلسطين والذكرى الـ6 لرحيل الزعيم الفلسطيني المناضل ياسر عرفات .

أقامت محافظة تعز وجمعية كنعان لفلسطين اليوم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الـ43 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر واليوم العالمي للتضامن مع فلسطين والذكرى الـ6 لرحيل الزعيم الفلسطيني المناضل ياسر عرفات .

وفي كلمة له بالمناسبة حيا محافظ تعز خالد حمود الصوفي شهداء الثلاثين من نوفمبر المجيد الذين حرروا بدمائهم جنوب أرض الوطن الغالي وشهداء الثورة الفلسطينية .

وقال الصوفي:" نحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وهي نفس المناسبة احتفالاتنا بالعيد الـ43 للأستقلال الوطني الناجز وقد تحقق لبلادنا بقيادة زعيمنا العربي الوحدوي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح جملة من الانتصارات القومية والوطنية وفي طليعتها اعادة تحقيق وحدة التراب اليمني ومناصرة كل القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية فلسطين " .. لافتا إلى أن فخامة رئيس الجمهورية لم يهدأ له بال إلا بعد أن ساوى بين شهداء الثورة الفلسطينية والثورة اليمنية .

وأشار إلى إن الاحتفال والتضامن مع الشعب العربي الفلسطيني وعيد الجلاء ليست سوى ومضه من سيرة القائد الفلسطيني المناضل الشهيد صلاح خلف (أبو أياد) الذي نتمثـل روحه المحلقة بيننا في شخص نجليه العزيزين منير صلاح خلف وإيمان صلاح خلف ،

وأضاف المحافظ الصوفي:"إن الوطن الذي ناضل أبو إياد لاستعادته وقضى من أجله مازال يمد شهدائه بالحياة الجديدة مستلهما من تاريخهم ومن وصاياهم عزيمة البقاء ووسيلة الديمومة0ودعا محافظ تعز اليوم وكل يوم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في الوقت الذي يسعى كيان (الهول كست ) إلى إلغاء كل مشاريع السلام ووأد حلم الوطن المستقل من خلا ل إقرار قانون الاستفتاء على إي أتفاق سلام مع الفلسطينيـين وهم بذلك قد سبقونا إلى ممارسة فعل الإجهاض المبكر لمشاريع السلام الانهزامية قبل أن نسبقهم إلى رفضها وعدم الاعتراف بها" .

وأستعرض محافظ تعز نماذج مشرفه في مسيرة النضال الفلسطيني ممن ضحوا بأرواحهم من أجل القضية الفلسطينية .. داعيا إلى توحيد الخطاب العربي المقاوم ووحدة فصائل النضال الفلسطيني وانتهاج خيار المقاومة.

كما دعا كل الشعوب العربية والإسلامية والشعوب المحبة للسلام والداعية للتعايش السلمي بمؤازرة الشعب العربي الفلسطيني وقضيته العادلة .

من جانبه رحب رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحي محمد عبد الله صالح في كلمة مماثلة بالأشقاء الفلسطينيين وجميع الحضور في تعز الحالمة دوما بالتغيير نحو الأفضل وبين أبناء تعز حراس الوحدة الوطنية.

وقال :" نحتفل اليوم لنحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني المقر من الأمم المتحدة اعترافا منه بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وندعو المجتمع الدولي إلى ضرورة التضامن مع شعبنا الفلسطيني ودعم نضاله المشروع من اجل تحقيق أهدافه الوطنية وفي المقدمة حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .

وأضاف رئيس جمعية كنعان :" إن احتفالنا بالذكرى السادسة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات يجعلنا يوما بعد يوم نشعر بعمق الخسارة التي لحقت بنا جراء غياب هذا القائد العظيم ، وما أحوجنا اليوم أن نستلهم تراثه النضالي الوحدوي من أجل حماية الشعب الفلسطيني وثورته وضمان صموده ، ونحتفل اليوم لنكرم أسماء الشهداء الأعزاء على قلوبنا جميعا نكرم أسم الشهيد صلاح خلف (أبو إياد) والبطلة سناء يوسف محيدلي".


وقال رئيس جمعية كنعان :" إن القضية الفلسطينية التي تعتبر قضيتنا جميعا تمر في هذه الأيام بمنعطف خطير جدا يتمثل باشتداد الهجمة الصهيونية الشرسة أكثر من أي وقت مضى لابتلاع الأرض الفلسطينية من القدس حتى نابلس والخليل استيطانا ومصادرة بوقاحة قل نظيرها دون خشية من رادع .. لافتا إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب يطالب بالمكافآت الضخمة على احتلاله والمكافآت على تجميد العدوان ظاهريا ولأيام معدودة.

وأعتبر بأن ذلك يمثل انقلاب جريئ على الشرائع الدولية والقيم الإنسانية وعلى حقوق الشعوب حيث يكافئ الجلاد وعلى الضحية أن تدفع الثمن من أرضها ومن قوتها ومن حريتها ، وقال متسائلا:" هل يعقل أن يحاصر ما يزيد على مليون ونصف مليون فلسطيني في قطاع غزة لأكثر من أربع سنوات وهل يعقل أن تعتبر دخول قافلة مساعدات للقطاع انتصارا وهل يعقل أن تعتدي القوات الصهيونية وتقتل وتجرح وتأسر ناشطين مسالمين يحملون الخبز والدواء لأبناء غزة ؟ .

وأشار إلى أن هذا المشهد المأساوي يقابل بصمت دولي وعربي .. مؤكدا أن مواجهة هذه الهجمة تتطلب الإنهاء الفوري لحالة الانقسام الفلسطيني وإعادة توحيد صفوفه والاعتذار للمقاومة بكافة أشكالها وأجراء مراجعه جذرية للمسيرة الفلسطينية من أجل الاتفاق على منهج موحد مقاوم يضع الدول العربية أمام مسئوليتها التاريخية وأمام شعوبها لتجيب على هذا السؤال الجوهري إذ لايمكن أن نصنع سلام مع من لا يريد سلام .

بدوره أكد سفير دولة فلسطين لدى اليمن الدكتور باسم الآغا أن الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع فلسطين يمثل تجسيدا للسمو والكبرياء لما تقدمة جمعية كنعان لفلسطين وفي مقدمتها رئيس الجمعية يحيي محمد عبدالله صالح إحياءا للأمل ووفاء في زمن عز فيه الوفاء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وإحياء الذكرى الـ6 لرحيل الرئيس الرمز ياسر عرفات.

وقال:" في هذا المقام اتوجه بالتحية والتقدير والاحترام لرمز اليمن وفارس العرب فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح وللشعب اليمني الكريم , ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس (ابو مازن) رفيق درب الشهيد ياسر عرفات لفخامة رئيس الجمهورية ومن أهله الشعب العربي الفلسطيني كل التحية والتقدير"

واستعرض السفير الفلسطيني جهود فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من اجل تحقيق المصالحة الفلسطينية .. مهنئا الشعب اليمني وقيادته بعيد الاستقلال .

كما القى أياد صلاح خلف كلمة بالمناسبة استعرض فيها العلاقات الحميمة التي تربط الشعبين الشقيقين اليمني والفلسطيني .. معبرا عن تقديره الكبير لجمعية كنعان وللشعب اليمني الكريم المضياف .

وألقيت في الحفل كلمة عن منظمات المجتمع المدني ألقتها عضوة مؤسسة الشباب للثقافة عبير الزوقري ، وقصيدتان شعريتان للشاعر معاذ الجنيد وقدمت شبيبات جمعية كنعان عدد من الفقرات الفنية والابداعية التي نالت الاستحسان .

بعد ذلك قام محافظ تعز ورئيس جمعية كنعان بتكريم عدد من الشخصيات المبرزة في الجمعية والشخصيات الداعمة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27589188
Too many connections