استراليا تدرس توسيع مساعداتها لليمن في تأمين الملاحة البحرية Bookmark and Share
التاريخ : 04-12-2010 قال وزير الخارجية الاسترالي الدكتور كيفين رود أن حكومة بلاده تدرس حالياً توسيع نطاق مساعداتها لليمن في مجال تأمين الملاحة البحرية عبر تعزيز قدرات قوات خفر السواحل اليمنية.
قال وزير الخارجية الاسترالي الدكتور كيفين رود  أن حكومة بلاده تدرس حالياً توسيع نطاق مساعداتها لليمن في مجال تأمين الملاحة البحرية عبر تعزيز قدرات قوات خفر السواحل اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم الجمعة في العاصمة البحرينية المنامة على هامش مؤتمر حوار المنامة 2010م.

وأبدى الوزير الاسترالي رغبة بلاده لدراسة إمكانية دعم و تعزيز قدرات اليمن في المجالات الاقتصادية و التنموية خاصة قطاعي الزراعة و الموارد المائية.

واكد إمكانية استفادة اليمن من تجربة استراليا في المجالين المذكورين... مشيرا الى الأهمية التي تحتلها اليمن وموقعها الأستراتيجي، القريب من خطوط الملاحة البحرية.

من جانبه عبر وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي عن امتنانه لموقف حكومة استراليا ورغبتها الملموسة في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين ، وتنميتها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

واستعرض وزير خارجية نتائج اجتماعات مجموعة اصدقاء اليمن والتي عقد اخرها في شهر سبتمبر الماضي بمدينة نيويورك الامريكية .

واكد الوزير القربي حرص القيادة السياسية على تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين اليمني والاسترالي بما يعكس روح العلاقات المبنية على الصداقة والتفاهم والمصلحة المشتركة.

وكان الجانبان قد بحثا خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين اليمن واستراليا وتعزيزها على كافة الأصعدة، الى جانب استعراض آخر المستجدات وأهم المعطيات في المنطقة والعالم والموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591934
Too many connections