اليمن والاتحاد الأوروبي يبحثان التعاون في مكافحة القرصنة البحرية Bookmark and Share
التاريخ : 09-12-2010 بحث محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري اليوم مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن السفير ميكيه سيرنونه دورسم أوجه التعاون القائم بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم لقوات خفر السواحل اليمنية وتعزيز دورها في الحفاظ على المياه الإقليمية.

بحث محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري اليوم مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن السفير ميكيه سيرنونه دورسم أوجه التعاون القائم بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم لقوات خفر السواحل اليمنية وتعزيز دورها في الحفاظ على المياه الإقليمية.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره قائد القوات البحرية الأوربية (اتلانتا) وقائد السفينة الحربية الفرنسية (دوجراس) العديد من القضايا المتعلقة بمجالات دعم الاتحاد الأوربي لليمن في القطاع الصحي.

وأكد محافظ عدن أهمية العمل المشترك بين اليمن والمجموعة الأوربية لما من شانه مكافحة القرصنة في البحر الأحمر وخليج عدن. مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت قراراً بنقل مصلحة خفر السواحل والهيئة العامة للشئون البحرية إلى عدن بهدف تعزيز قدرات اليمن ودورها في التصدي لعمليات القرصنة التي تجري ضد السفن الدولية في الممرات المائية في البحر الأحمر وخليج عدن والتي أضرت بمصالح اليمن والعديد من دول العالم.

من جانبه أشار رئيس بعثة الاتحاد الأوربي إلى المساعدات التي قدمها الاتحاد الأوروبي للاجئين في اليمن وخاصة في القطاع الصحي.

من جهته قدم قائد السفينة الحربية الفرنسية نبذة عن مهمة السفينة وزيارتها لميناء عدن حاليا. مشيرا إلى زيارة السفينة الحالية لميناء عدن تندرج ضمن الجهود الدولية لمكافحة القرصنة وتأتي في إطار الدور الذي تضطلع به القوات البحرية الأوربية في التعامل مع عمليات القرصنة بما يسهم في تعزيز العلاقات بين القوات البحرية الأوربية وقوات خفر السواحل اليمنية في مكافحة ظاهرة القرصنة في البحر الأحمر وخليج عدن.


وكان قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن مهدي مهدي مقولة قد التقى في وقت سابق اليوم بعدن قائد قوات التحالف الأوربي في المحيط الهندي والبحر الأحمر بحضور السفير الفرنسي لدى اليمن.

وفي اللقاء رحب قائد المنطقة الجنوبية بالوفد العسكري الفرنسي الذي يزور اليمن حاليا. منوها بمستوى العلاقات المتينة والمتطورة بين البلدين الصديقين. معبراً عن تطلعاته بأن تشهد هذه العلاقات مزيداً من التطور والنماء مستقبلا خاصة فيما يتعلق بالتعاون في تطوير القوات البحرية وخفر السواحل ومكافحة القرصنة والتهريب.

من جهته قدم قائد قوات التحالف الأوربي خلال اللقاء شرحاً مفصلا عن طبيعة المهام التي تضطلع بها قوات التحالف الأوربي في مجال حماية السفن التجارية التي تمر في البحر الأحمر وتأمين سفن الغذاء القادمة التي يتم إرسالها من قبل عدد من المنظمات الدولية إلى الصومال.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27590200
Too many connections