قيادات المؤتمر تقر إجراء تعديلات دستورية لتطوير النظام السياسي Bookmark and Share
التاريخ : 29-12-2010 أقر اجتماع لقيادات المؤتمر الشعبي العام برئاسة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ، اليوم بصنعاء، إجراء بعض التعديلات الدستورية الضرورية بما يكفل تطوير النظام السياسي والانتقال إلى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات وتعزيز فرص المشاركة امام المرأة في الحياة السياسية والعامة .
أقر اجتماع لقيادات المؤتمر الشعبي العام برئاسة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية  رئيس المؤتمر الشعبي العام ، اليوم بصنعاء، إجراء بعض التعديلات الدستورية الضرورية بما يكفل تطوير النظام السياسي والانتقال إلى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات وتعزيز فرص المشاركة امام المرأة في الحياة السياسية والعامة .

وأكد الاجتماع على المضي قدما في اجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد وفي مناخات حرة ونزيهة وشفافة باعتبار أن الانتخابات جوهر العملية الديمقراطية واستحقاق دستوري وديمقراطي ملكا للشعب اليمني التي يعبر من خلالها عن ارادته الحرة في اختيار ممثليه في السلطة التشريعية ، والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع .

ودعا الاجتماع كافة القوى السياسية للمشاركة الفاعلة في خوض هذا الاستحقاق الدستوري والديمقراطي وبما يحقق المصلحة الوطنية ويعزز من مسيرة الديمقراطية .

و جرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتصلة بالتطورات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها مشروع التعديلات الدستورية والاستعدادات لاجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد وفي ضوء اقرار تعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من القضاة، بالاضافة الى الوقوف امام التوجهات العامة للبرنامج الانتخابي للمؤتمر الشعبي العام في الانتخابات النيابية القادمة .

وقد تحدث فخامة رئيس الجمهورية في الاجتماع، حيث هنأ في البداية الجميع بالنجاح الكبير الذي تحقق في احتضان اليمن لفعاليات خليجي 20 معبرا عن تقديره وشكره لكل الجهود التي بذلت سواء من اللجنة العليا للاشراف على تنظيم خليجي 20 برئاسة الدكتور رشاد العليمي ، وكل من اسهم في انجاح هذه الفعاليات واخراجها بمثل تلك الصورة الناجحة والمشرفة التي يعتز بها كل ابناء الوطن وفي المقدمة جماهير الشعب اليمني الوفي ، وخاصة في محافظات عدن ، ابين ، لحج .

واشار فخامته إلى  ما تحقق من انجازات على هامش إقامة هذه البطولة سواء على صعيد البنى التحتية او الصعيد الامني او الاداء الاداري، مؤكدا تواصل هذه الروح من اجل انجاز كافة المهام المستقبلية وفي مقدمتها الاستحقاق الدستوري والديمقراطي المتمثل في الانتخابات النيابية القادمة وإجراؤها في موعدها المحدد وفي مناخات حرة ونزيهة وشفافة.

 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، حشدا مليونيا في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"، تأكيدا على استمرار دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27597726
Too many connections