نائب رئيس الجمهورية يلتقي وفدا كنديا متخصص بامراض الاورام السرطانية Bookmark and Share
التاريخ : 19-01-2011 التقى نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم الاربعاء في صنعاء ممثلي الوفد الطبي الكندي الذي يزور اليمن كل عام من اجل المعاينات في مجال امراض الأورام السرطانية برئاسة البروفيسور ديرير جر وذلك من اجل التحضير لجدول الاعمال من اجل البعثة الطبية الكندية.

التقى نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم الاربعاء في صنعاء ممثلي الوفد الطبي الكندي الذي يزور اليمن كل عام من اجل المعاينات في مجال امراض الأورام السرطانية برئاسة البروفيسور ديرير جر وذلك من اجل التحضير لجدول الاعمال من اجل البعثة الطبية الكندية.

وخلال اللقاء رحب نائب الرئيس الجمهورية بالوفد الكندي ترحيباً حاراً ..مشيراً إلى أن هذه المهمات الانسانية والاخلاقية تكتسب بعداً كبيراً في مجال العلاقات المشتركة بين اليمن وكندا.

ونوه النائب بأن الفريق الطبي الكندي المداوم على هذه الزيارات السنوية منذ مايزيد على عقد وبالتحديد منذ العام 1998م قد انجز الكثير من العمليات الجراحية والمعاينات للعديد من مرضى الاورام السرطانية.

واكد أهمية نشر الوعي الصحي لدى الجميع بمخاطر استخدامات المبيدات الحشرية ذات المواصفات السيئة واستخدام وسائل الوقاية عند رش المبيدات في الحقول الزراعية لما لذلك من اهمية في الوقاية وعدم الاستخدام العشوائي باعتبار ذلك من اكبر المسببات للإصابة بهذا الداء الخبيث.

وشدد نائب الرئيس على ضرورة الاستفادة القصوى وبصورة منظمة وجدول أعمال مدروس ومضبوط من أجل الاستفادة الكاملة من خدمات الفريق الطبي الكندي في مختلف المستشفيات القادرة على ذلك .

واشار الى ضرورة انجاز العمل في المراكز الطبية الخاصة بمعالجة امراض السرطان المتفق عليها في خمس محافظات وفي اسرع وقت ممكن والعمل على تأهيل الكادر الخاص القادر على الاضطلاع بالمسئولية الكاملة في هذا الجانب من خلال التأهيل والدورات .

من جهتها اعربت ممثل الوفد كاثرين كيرك ، عن سرورها لهذا اللقاء ..مشيدة بما تحقق في هذا الجانب من تطور ملحوظ خصوصاً في مركز معالجة الأورام السرطانية في صنعاء .

وأوضحت كيرك بأنه سيتم التعاون والتنسيق من اجل تطوير العمل المشترك بين كندا واليمن والاستفادة من كل الفرص الممكنة، منوهة باهتمام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ونائبه في هذا المجال ما عكس نفسه بصورة إيجابية تصب في خدمة العمل الطبي والصحي وتقديم الخدمات في مجال معالجة الاورام السرطانية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27591392
Too many connections