وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية في بروكسل Bookmark and Share
التاريخ : 03-02-2011 التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون.

التقى وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون.

جرى في اللقاء استعراض العلاقات المتميزة بين اليمن والاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها وتعزيزها والانتقال بها إلى آفاق أرحب، بالإضافة إلى استعراض مجريات العملية السياسية في اليمن والتقدم المحرز في سير الحوار الوطني الشامل.

واستعرض الوزير القربي مجمل الأوضاع في اليمن والإصلاحات التي أنجزتها الحكومة في مختلف القطاعات ونتائج الحوار السياسي التي تحققت..مشيراً إلى ماجاء في خطاب فخامة الرئيس في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى اليوم وما احتواه من قرارات ودعوات صريحة لتجديد الحوار وحرصه على أمن اليمن ووحدته.

كما تم في اللقاء بحث الاستعدادات الجارية لمؤتمر دول أصدقاء اليمن المزمع عقده في الرياض والأجندة المعدلة له والتأكيد على ان يكون هذا الاجتماع اجتماعا تتحقق فيه الالتزامات لدعم الخطة الخمسية للحكومة.

من جانبها أعربت نائب رئيس المفوضية الأوروبية الممثل الأعلى للشوؤن الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي عن سعادتها وتفاؤلها بخطاب فخامة الرئيس وبما تضمنه من معالجة للوضع السياسي والاقتصادي وتقديرها لحرص فخامة رئيس الجمهورية على استقرار اليمن ووحدته.

وأكدت أهمية الاستجابة لهذه الدعوة للحوار بغية الخروج من الأزمة السياسية الراهنة والتوصل الى توافق وطني شامل يحفظ لليمن أمنه واستقراره ويعزز مسيرته التنموية.

كما جددت التزام الاتحاد الأوروبي بدعم اليمن على الإطار الثنائي وكذلك من خلال منظومة دول اصدقاء اليمن واستعداد الاتحاد الأوروبي للمشاركة الفاعلة والإسهام في اجتماع دول اصدقاء اليمن القادم في الرياض في معالجة شاملة للتحديات التي تواجه اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن في بلجيكا المندوب الدائم لليمن لدى الاتحاد الأوروبي عبد الوهاب الشوكاني والمسؤول السياسي بالسفارة- مسؤول ملف الاتحاد الأوروبي سلوى الرفاعي . 


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27594239
Too many connections