الراعي يشيد بدعم الكويت لليمن وحمير يدعو لتوسيع آفاق التعاون مع أمريكا والسعودية Bookmark and Share
التاريخ : 10-02-2011 أكد رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي على أزلية العلاقات الأخوية بين اليمن والكويت، مثمناً مواقف دولة الكويت الداعمة لليمن حكومة وشعباً.

أكد رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي على أزلية العلاقات الأخوية بين اليمن والكويت، مثمناً مواقف دولة الكويت الداعمة لليمن حكومة وشعباً.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم سفير دولة الكويت الشقيقة بصنعاء فهد سعد الميع.. مشيدا بالدور المتميز لدولة الكويت في دعم اليمن لاستضافة خليجي عشرين.. لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين وصلت إلى أوج ازدهارها في ظل القيادتين الحكيمتين للبلدين.. منوهاً بالعلاقات التجارية المتنامية بين الجمهورية اليمنية ودولة الكويت الشقيقة.. مشيراً إلى أن اليمن يرحب بالمستثمرين ورجال الأعمال الكويتيين.

وخلال اللقاء قدم رئيس مجلس النواب شرحا موجزاً عن مجلس النواب ومهامه واختصاصاته وتكويناته ولجانه الدائمة ودوره في ترسيخ العمل الديمقراطي.. مشيداً بما تشهده العلاقات البرلمانية من تطور مضطرد بين مجلس النواب ومجلس الأمة الكويتي.

من جانبه نقل السفير الكويتي فهد سعد الميع تحيات رئيس مجلس الامة الكويتي لرئيس المجلس معبرا عن اعتزاز وتقدير بلاده لمواقف اليمن حكومةً وشعبا الداعمة لدولة وشعب الكويت.

وبدوره حمل رئيس المجلس السفير نقل تحياته لأخيه رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم محمد الخرافي، متمنياً للسفير طيب الإقامة في بلده الثاني كخير خلف لخير سلف.

على الصعيد ذاته التقى نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر اليوم السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين.

وفي اللقاء عبر نائب رئيس المجلس عن تقديره للمواقف الأمريكية الداعمة لمسيرة الديمقراطية في اليمن.. معرباً عن تطلعه إلى آفاق أوسع وأرحب في علاقات التعاون والشراكة القائمة بين اليمن والولايات المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى اجتماع الرياض الذي ستعقده مجموعة أصدقاء اليمن ومن ضمنها الولايات المتحدة.

وفي اللقاء جرى بحث العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين.. كما بحث معه المستجدات الراهنة ذات الصلة بالعلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة وخاصة في المجالات البرلمانية.

من جهته عبر السفير الأمريكي جيرالد فيرستاين عن ترحيب بلاده للمبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن استئناف الحوار مع الأحزاب السياسية في الساحة اليمنية التي تهدف إلى ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز المسار الديمقراطي.

وفي سياق متصل التقى نائب رئيس المجلس حمير بن عبدالله بن حسين الاحمر اليوم السفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان.

وفي اللقاء عبر نائب رئيس المجلس عن تقديره للمواقف السعودية الداعمة لليمن.. معرباً عن تطلعه إلى آفاق أوسع في علاقات التعاون والشراكة القائمة بين اليمن والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما بحث معه المستجدات الراهنة وأوجه التعاون المشترك بين البلدين.

من جهته عبر السفير السعودي علي بن محمد الحمدان عن دعم المملكة العربية السعودية لوحدة وامن واستقرار اليمن ومباركتها لمبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن استئناف الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك لما من شأنه تعزيز وحدة وأمن واستقرار اليمن.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"
شهدت العاصمة صنعاء اليوم، حشدا مليونيا في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"، تأكيدا على استمرار دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27596930
Too many connections