مجلس النواب يؤكد رفضه لأية شعارات تروج لثقافة الكراهية والمناطقية Bookmark and Share
التاريخ : 19-02-2011 أكد مجلس النواب رفضه لأية شعارات تروج لثقافة الكراهية والمناطقية وأي فعل من أفعال الفتنة بين أبناء الوطن الواحد. جاء ذلك في بيان أصدره المجلس في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي والتي وقف خلالها أمام التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية. وقال البيان أن مجلس النواب يتابع بقلق بالغ ما يجري حاليا على الساحة الوطنية من تداعيات ومظاهر مقلقة تعكس الأوضاع المؤسفة في بعض محافظات الجمهورية التي تمثلت في أعمال عنف وتخريب ورفع شعارات وهتافات وألفاظ تضر بالنسيج الاجتماعي والمصلحة الوطنية العليا وكذا ما نتج عن تلك الأعمال من سقوط ضحايا وجرحى وتدمير بعض الممتلكات العامة والخاصة.


وبهذا الصدد يعبر مجلس النواب عن أسفه لسقوط ضحايا وتدمير بعض الممتلكات الخاصة، كما يعبر عن رفضه المطلق لتلك الأفعال والأعمال الخارجة عن القانون وأية أفعال تؤدي إلى إقلاق السكينة العامة والإخلال بأمن واستقرار الوطن.

كما يؤكد على التزام أبناء الشعب اليمني بكل فعالياته السياسية والمدنية وشرائحة الاجتماعية بوسائل التعبير السلمي التي كفلها الدستور والقوانين النافذة وعدم الخروج عنها.. داعيا الجميع إلى تغليب مصلحة الوطن والمواطنين على كافة المصالح الذاتية الضيقة وتجسيد نصوص وأحكام الدستور والقوانين النافذة.

ويهيب مجلس النواب برجال الأمن تحمل مسؤولياتهم القانونية الكاملة في تعزيز الأمن والاستقرار وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.ويناشد علماء اليمن وخطباء المساجد ووسائل الإعلام إلى رفع مستوى الوعي لدى كافة أفراد المجتمع وتكويناته والحث على تماسك صفوفهم وحماية السلم الأهلي.

كما يدعو مجلس النواب كافة القوى السياسية إلى الاضطلاع بدورها في التئام الحوار الوطني لما فيه مصلحة الوطن وأمنه واستقراره وتنميته وتغليب صوت العقل والحكمة اليمانية.

وفي الجلسة بدأ مجلس النواب مناقشة مشروع القانون البديل للقانون رقم (32) لسنة 1999 بشأن الحجر النباتي في ضوء تقرير لجنة الزراعة والري والثروة السمكية، والهادف إلى حماية النباتات والمنتجات النباتية في الجمهورية من مخاطر الآفات والحد من انتشارها وتأثيرها.

كما يهدف إلى تسهيل التجارة الدولية الآمنة للنباتات والمنتجات النباتية والكائنات النافعة والمواد الأخرى عند الاستيراد والتصدير والعبور وكذا تعزيز نصوص الاتفاقيات الإقليمية والدولية ذات الصلة بوقاية النباتات التي تكون اليمن طرفا فيها.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27593421
Too many connections