خطيب جمعة التسامح يؤكد أهمية الوحدة والاصطفاف الوطني والاحتكام لشرع الله Bookmark and Share
التاريخ : 25-03-2011 أدى الملايين من أبناء اليمن اليوم صلاة جمعة التسامح في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء وميدان السبعين والشوارع والاحياء الموصلة والمحيطة بهما. وفي خطبتي صلاة الجمعة أكد الخطيب على اهمية الوحدة والاصطفاف الوطني والاحتكام لشرع الله تعالى " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم اذ كنتم اعداء فالف بين قلوبكم فاصبحتم بنعمته اخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فانقذكم منها " صدق الله العظيم .

وقال" ان من حق اوطاننا علينا ان نسعى الي رفع شأنها بشتى الميادين وان نتعاون في مواصلة بناء الصرح الشامخ للوطن العزيز باخلاص وهمه عالية لبنة لبنة بناء واحدا متماسكا كالبنان او كالبنيان يشد بعضه بعضا وان نكون اخوة غير متنافرين غير متنازعين غير مختلفين".

وأضاف" كما ان من حق أوطاننا علينا ان نتصدى لكل من يسعي لافساده او افساد اهله بالتصدى لكل من يسعى في الارض فسادا وكل من اراد ان يخل بامنه واستقراره وان ندافع عن وطننا الغالي ونذود عنه وعن حماه ونبذل النفيس والغالي بالكلمة والفعل في كل ميادين الحياة باعتبار ذلك امانة القاها الخالق عز وجل على اعناقنا وخاصة في هذه المرحلة التي ينبغي ان نبني فيها ولا نهدم".

وخاطب جموع المصلين" ايها المسلمون اننا في يمن الايمان والحكمة في يمن العزة والكرامة امتن الله عز وجل على هذه البلاد بالوحدة والامن والايمان وبنعم لا تعد ولا تحصى وصارت الوحدة اليمنية مضرب المثل بوحدة اسلامية عربية قوية شامخة واصبحت مضرب المثل بالامن والاستقرار الاجتماعي والسياسي".

وقال " لكنها ابتليت اليوم للاسف الشديد بما ابتليت به كثير من الدول العربية برياح هوجاء لا تبقي ولا تذر عمياء تعمي القلوب والابصار ولا تدع لذوي العقول عقولهم ولا لذوي الرشد رشدهم ابتليت امتنا اليوم بفتن متلاحقة واشدها عظما وقبحا ونكرانا واعظمها ضررا شق عصا الطاعه ومفارقة الجماعة والتردي في حماية التمرد والعصيان واستباحة الدماء المعصومة وقتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق بسبب المصالح الشخصية لبعض امراض النفوس عبر تأويلات باطله واراء فاسدة وفتاوى خاطئه الغرض منها تشتيت الوطن وتمزيقه ".

واضاف الخطيب" معاذ الله ان يكون العبث بالامن حرية او ديمقراطية او جهاد في سبيل الله او حتى حق مشروع، وان يكون ترويع الامنيين بتخريب وتدمير حرية او ديمقراطية او حق مشروع، وان يكون احتكار السلع ومحاصرة المدنيين في اقواتهم وارزاقهم وتخريب المنشأت العامة جهاد في سبيل الله كما يزعم البعض، وان يكون الخروج على طاعة ولي الامر وزعزعة الامن وضرب الاستقرار وخاصة في هذا الوقت الحرج الذي يتربص بنا المتربصون فيه، جهادا او استشهادا في سبيل الله".


وخاطب ابناء اليمن الذين وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالايمان و الحكمة وقال "يا اهل اليمن يا اصحاب الحكمة والعدل والمنطق يا اصحاب الفكر والايمان ايها الجماهير الغفيرة ايها اليمانيون ايها المؤمنون ايها العقلاء يا احفاد انصار رسول الله صلى الله عليه وسلم ان نبينا صلوات ربي وتسلميه عليه يقول لن يزال المؤمن في فسحة في دينه ما لم يصب دما حراما".

وتابع الخطيب" اليوم يتواجد المؤمنون في أعظم جمعة ومسيرة عرفها اليمن لنؤكد للعالم اجمع سلمنا وحرصنا على الامن والاستقرار ورفض العنف والتخريب من خلال هذه الصورة المشرقة صورة اليمن يمن الحكمة والايمان والديمقراطية يمن الاعتدال والوسطية لا يمن التطرف والتشرذم والارهاب".

ومضى قائلا" انتم اليوم يا من حضرتم من كافة انحاء الجمهورية ومن كافة المحافظات تمثلون السلام في جمعة السلام وتمثلون التسامح في جمعة التسامح وتمثلون التراحم في جمعة التراحم والاخوة وتوحيد الصف"..مؤكدا ان هذا الجمع من كل ربوع اليمن يمثل وفود للسلام والتسامح والاخوة وتعبرون عن وحدة كلمتكم واجتماعكم والتفافكم حول قيادتكم وولي امركم ورئيس دولتكم الذي مايزال الى اللحظة في اعناقنا جميعا له بيعه".

واضاف" انتم تمثلون دعوة المحبة ونبذ التعصب ورفض التخريب وسفك الدماء وارهاب الأمنين وتقدمون رسالة واضحه لكل العالم عبر وسائل الاعلام انكم مع الامن والاستقرار ومبادرات التصالح ومع المبادرات التي قدمها فخامة رئيس الجمهورية كما انكم مع القانون والدستور والشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي والتبادل السلمي للسلطة وتثبتون للعالم اليوم انكم رافضون الألتفاف على الشرعية الدستورية والأنقلاب على السلطة والشرعية ورفض العنف والفوضى والتخريب وتمزيق الوطن وترويع الأمنين".

وتساءل خطيب الجمعة" أين قنوات العالم اليوم لتنقل مثل هذا الحدث العظيم اين وسائل الاعلام لتشاهد ملايين اليمنيين المحبين للسلام لتنقل هذا المشهد المعبر عن ضمير كل يمني مخلص محب لأمته ووطنه وقيادته الشرعية اين تلكم القنوات التي خرجت عن القيم والاعراف والاخلاق المهنية لعملها اين تلكم القنوات التي تدعي الحياد والوسطية والمصداقية في الطرح والمهنية في العمل اين تلكم القنوات التي هي في نفس الوقت تنفخ في الكير وتأجج الصراع وتصب الزيت على النار وتوقد نيران الحقد والفتنة على الوطن واهله".

واعرب عن اسفة بما تبثة بعض القنوات زورا وبهتانا والتي تفتضح يوم بعد يوم بحيث اصبح الكذب لديها حرية وصدقا فماذا انعكاس الموازين يارجال الاعلام يا اصحاب الصحافة والأقلام يا أصحاب الكلمة لماذا قلب الحقائق وتشويه الصورة وتسمية الاشياء بغير اسمائها والانحياز الى طرف دون آخر.

وتابع :" لقد صدق المصطفى صلى الله عليه وسلم القائل ستأتي على على الناس سنينا خدًاعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخوًن فيها الامين وينطق فيها الرويبضة في أمر العامة، قلنا وما الرويبضة يارسول الله قال الرجل التافة يتكلم في أمر العامة سنوات خداعات تنعكس فيها الموازين وتتغير المعايير ".

واستطرد :" لمصلحة من يُصب الزيت على النار ويُفرق بين الاخوة والاحباء في يمن الايمان والحكمة، لمصلحة من يُشعل الاعلام الحريق في أوطاننا، من الذي يقف وراء بعض هذه القنوات، ماهي خططهم وأجندتهم وأهدافهم، فقد كُشفت لنا الخبايا وافتضح أمر بعض تلكم القنوات كالجزيرة".

واردف قائلا" يا اخوننا في قطر ما الذي نحمله لكم ما الذي استجرمناه وارتكبناه في حقكم حتى تفرقوا بيننا وبين قيادتنا وتفرقون بين الرعاةوالرعية وبين الرعاة والعلماء وتفرقون بين الأخ واخيه ما الذي جنيناه عليكم..اخواننا في قطر هذه فضايحهم عرضت عليكم في الامس وتبين لكم كيف يدبلجون الاخبار ويدغدغون العواطف ويحاولون كسب الشارع وتأجيج الصراع".

وأشار خطيب الجمعة إلى ما يتعرض له اليمن من مؤامرات ومخططات اجرامية كان آخرها ماعرض من صفقة أسلحة التي كشفتها شرطة دبي التي تحتوي اكثر من ستة عشر الف قطعة سلاح معدة للأغتيالات السياسية ونشر الفوضى والعبث في البلاد.
وتساءل قائلا :" أي إجرام هذا وأي عقل هذا يفكر لتدمير بلادنا وارضنا وأوطاننا، اي اجرام هذا يراد لتصفية قياداتنا السياسية وشرفاء وأبناء الوطن الغيورين، اين اولئك الذين يريدون العزة والكرامة للوطن ويدغدغون عواطف الناس بشعارات براقة ثم يتأمرون على الوطن ومقدراته".

وناشد الخطيب، النائب العام والاجهزة القضائية بملاحقة كل من ورد في محاضر التحقيقات بأمارة دبي حتى يتم تقديمهم للعدالة ليكونوا عبره لكل من يفكر في سفك الدماء اليمنية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد عبد الله الصماط
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد عبدالله محمد الصماط، عن عمر ناهز ٧٥ عاما....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27596572
Too many connections