مناقشة آلية تفعيل التعاون بين وزارتي التعليم العالي وشؤون المغتربين Bookmark and Share
التاريخ : 25-07-2020 عقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، ضم نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي.

كرس الاجتماع لمناقشة آلية تفعيل مخرجات مؤتمر المغتربين الثالث بشأن إتاحة الفرصة لأبناء المغتربين الراغبين مواصلة تعليمهم الجامعي في الداخل والخارج.

وتطرق الاجتماع إلى آليات التعاون بين الوزارتين وتفعيل مخرجات مؤتمر المغتربين الثالث وكذا الاتفاقية الموقعة بين الوزارتين لتخصيص 100 مقعد في الجامعات الحكومية و100 مقعد في الجامعات الأهلية مجانية لأبناء المغتربين غير الميسورين وإتاحة المجال لقبول بعض أبناء المغتربين بالنفقة الخاصة في الجامعات الحكومية والأهلية.

وأكد الوزير حازب الحرص على تقديم الدعم الممكن للمغتربين والاهتمام بأبنائهم والعمل على تفعيل قرار مجلس الوزراء وما تم الاتفاق عليه بين الوزارتين.

وأشار إلى أنه رغم استمرار العدوان وانعكاساته السلبية على التعليم العالي وما تواجهه الجامعات اليمنية من ظروف صعبة، إلا أن ذلك لا يعفي وزارة التعليم العالي من التعاون مع وزارة شؤون المغتربين في هذا الجانب.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن سياسة القبول للعامين 2019- 2020و2020- 2021م وضعت معالجات لمشكلة خريجي الثانوية العامة من خارج اليمن.

فيما ثمن نائب وزير شؤون المغتربين جهود قيادة وزارة التعليم العالي واهتمامها بأبناء المغتربين وتعزيز التعاون بين الوزارتين.

حضر الاجتماع عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين ومدراء العموم بالوزارتين.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27598361
Too many connections