تدشين العمليات الجراحية بالمخيم الطبي الجراحي للعيون بمديرية عتمة Bookmark and Share
التاريخ : 11-05-2011 دشن وكيل محافظة ذمار المساعد حمود درهم دماج اليوم العمليات لجراحية بالمخيم الطبي المجاني التاسع عشر لأمراض وجراحة العيون بمستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمة والذي يقيمه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وجمعية ذروان الاجتماعية الخيرية والذي يستمر لمدة أسبوع.

وخلال التدشين أشاد دماج بالجهود التي يبذلها البرنامج في تقديم الخدمات الطبية للمرضى وبما يهدف للحد من زيادة حالات العمي والرعاية الطبية لمرضى العيون والتخفيف من التكاليف الباهظة جراء التوجه إلى المدن للعلاج.

مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لرعاية مثل هذه الأنشطة الطبية النوعية التي يحتاج إليها المجتمع خصوصا في مجال العيون لقلة أعداد الكوادر الطبية المؤهلة في هذا المجال.

وأشار الوكيل المساعد دماج إلى ما يحضي به القطاع الصحي من رعاية واهتمام من قبل القيادة السياسية باعتبار الصحة احد أسس التنمية في الوطن.

من جهته أشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور توفيق قائد الخطيب إلى ان نشاط المخيم الذي بدأ السبت الماضي باستقبال المرضى وتسجيل الحالات التي تتطلب إجراء عمليات جراحية عمل على تقديم الاستشارات والمعالجة لأكثر من 950 حالة منذ بدء التسجيل.

مبينا أن الفريق الطبي أجرى اليوم في اليوم الأول من بدء العمليات الجراحية 65 عملية جراحية للعيون منها 32 عملية سحب للمياه البيضاء مع زراعة عدسات إلى جانب إجراء 33 عملية صغرى تتمثل في إزالة لحميات وأكياس دهنيه وشامات فيما يستهدف المخيم إجراء أكثر من 200 عملية جراحية.

وأشاد الخطيب بجهود السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان وجمعية ذروان الخيرية على جهدهم في إنجاح أنشطة المخيم.

حضر التدشين مدير عام مديرية عتمة حسين موسى واصل ومدير فرع الصحة عبده فاضل الكبودي ورئيس جمعية ذروان الاجتماعية الخيرية عبد الله الغابري.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتوسيع وتقوية العمليات اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات أمريكا وبريطانيا وإسرائيل
أكد قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، السعي لتوسيع وتقوية العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، وربما كل دول العالم....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27594760
Too many connections