وزير العدل يطّلع على سير العمل بمحكمة استئناف عمران Bookmark and Share
التاريخ : 08-08-2020 اطلع وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي اليوم على سير العمل بمحكمة استئناف محافظة عمران.

وناقش لقاء عٌقد بمحكمة استئناف المحافظة برئاسة وزير العدل، ضم رئيس المحكمة القاضي عبدالكريم الشامي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالباري محمد الوزير وقضاة وموظفي المحكمة، الأداء القضائي وسبل تطويره والارتقاء بمعطياته الحديثة.

وفي اللقاء استعرض رئيس محكمة استئناف عمران، مستوى إنجاز العمل القضائي خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري وفقا لخطة مجلس القضاء الأعلى في مختلف الجوانب الإجرائية والقضائية، في إطار الحرص على ترسيخ مبدأ تحقيق العدالة.

وأشار إلى أنه تم انجاز العديد من القضايا في مختلف مستوياتها سواء بالمحاكم الابتدائية في المديريات أو المحكمة الجزائية بمركز المحافظة أو محكمة استئناف المحافظة وفي الشٌعب المدنية والشخصية والجنائية.

ولفت إلى الخطوات التي قطعها القضاء في عمران والحرص على انجاز القضايا المنظورة أمامه والبت فيها، بما يخدم المجتمع والحد من الخصومات والنزاعات، تحقيقا للعدالة.

وقد أشاد وزير العدل بما حققته محكمة استئناف عمران بمختلف شعبها وإنجازها للقضايا الواردة إليها من محاكم الدرجة الأولى الابتدائية، إلى جانب متابعتها للمحاكم بالمديريات.

وشدد على أهمية تكثيف الجهود في المجال القضائي باعتباره جبهة مستهدفة من العدوان الهادف زعزعة السكينة العامة للمجتمع والأمن والاستقرار.

ولفت القاضي الديلمي إلى ضرورة ترسيخ العدالة وحماية المال العام وممتلكات المواطنين وضمان حقوقهم وصون أرواحهم من خلال تفعيل أداء الأجهزة القضائية المختلفة.

وحث منتسبي الجهاز القضائي على مواصلة العطاء بما يضمن إنجاح مهام السلطة القضائية والتي يٌعول عليها الجميع في ترسيخ قيّم العدالة في أوساط المجتمع.

ونوه وزير العدل بجهود نيابة استئناف محافظة عمران ودورها في انجاز القضايا الجنائية وغيرها وفقا للقانون، والسعي لتحسين الوضع القضائي وأداء الأجهزة الأمنية.

إلى ذلك زار وزير العدل ورئيس استئناف عمران اليوم محكمة عمران الابتدائية، واستمعا من رئيس المحكمة القاضي ياسر العمدي إلى شرح حول خطة انجاز القضايا، والحرص على البت فيها أولا بأول وفقا لخطة المحكمة.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يؤكد السعي لتوسيع وتقوية العمليات اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات أمريكا وبريطانيا وإسرائيل
أكد قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، السعي لتوسيع وتقوية العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي بما لم يكن وارداً في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، وربما كل دول العالم....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27595400
Too many connections