انتهاء امتحانات شهادة النقل بنسبة نجاح عالية Bookmark and Share
التاريخ : 16-05-2011 أنهى طلاب شهادة النقل (اساسي ، ثانوي) امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مختلف مدارس محافظات الجمهورية بنسبة نجاح عالية.


وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) أن العملية الامتحانية سارت بنجاح بلغت نسبته 98 في المائة حيث أجريت الامتحانات في 15 الف و 900 مدرسة في مختلف محافظات الجمهورية ولم تتعثر سوى في 241 مدرسة على مستوى الجمهورية.

وأشار الوزير الجوفي إلى أن مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات ستحدد موعد اجراء الامتحانات في تلك المدارس وفقاً للصلاحيات المخولة لها على ان لا تتأخر الامتحانات عن نهاية الشهر الجاري.

من جهة ثانية قال الوزير الجوفي ان الوزارة عبر مركز البحوث والتطوير التربوي نفذت الدراسة الدولية للإختبارات النهائية بمادتي الرياضيات والعلوم (تيمس) للصفوف الرابع والسادس من التعليم الاساسي ، حيث اشترك في الامتحانات 16 الف طالب وطالبة من 220 مدرسة من مختلف محافظات الجمهورية ، وادارها 560 معلماً وموجهاً .

واكد ان اختيار المدارس التي خضعت للاختبارات تم من قبل هيئة اختبارات الرياضيات والعلوم بطريقة عشوائية ضمت مدارس من الريف والحضر كعينة لمدراس الجمهورية ، مشيراً إلى جهود الوزارة من خلال عقد دورات تدريبية وتأهيلية لمدراء مكاتب التربية والتعليم ومدراء المدارس ومعلمي الرياضيات والعلوم على أساليب أجراء الامتحانات الدولية.

ولفت الوزير الجوفي إلى أن هذه الاختبارات تأتي في أطار خطة الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية ومعالجة الاختلالات الحاصلة فيها.

يشار الى أن الاتّجاهات في الدراسة العالمية للرّياضيات والعلوم والمعروفة باختبارات (تيمس) تهدف إلى التركيز على السياسات والنظم التعليمية ودراسة فعالية المناهج المطبقة وطرق تدريسها والتطبيق العملي لها وتقييم التحصيل وتوفير المعلومات لتحسين تعليم وتعلم الرياضيات والعلوم، حيث تتم هذه الدراسة تحت إشراف الهيئة الدولية لتقييم التحصيل التربوي ومقرها هولندا.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يبارك خلال اتصال هاتفي بفخامة الرئيس الإيراني نجاح عملية "الوعد الصادق"
أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27595870
Too many connections