تفقد المعالم الأثرية بمدينة الظفير في حجة Bookmark and Share
التاريخ : 04-09-2020 تفقد وكيل محافظة حجة لشئون الثقافة والإعلام عادل شلي اليوم المعالم التاريخية بمدينة الظفير مديرية مبين.

حيث اطلع الوكيل شلي ومعه مدير الآثار بمديرية مبين يحيى النهاري على جامع الإمام المهدي، واستمعا من الباحث يحيى جحاف إلى إيضاح حول تاريخ الجامع الذي بُني في القرن التاسع الهجري وتم توسعته في القرن العاشر.

كما اطلعا على جامع الحويت والمدرسة العلمية المشهورة التي تٌعد أحد أهم المدارس لتعليم علوم الدين وقبة الفقيه مسعود بن محمد الحويت أحد أعلام اليمن في القرن الثامن الهجري وجامع أبو طير وقبة القاضي جعفر بن تاج الدين الظفيري.

وتفقد الوكيل شلي ما تبقى من سور مدينة الظفير ومنازلها القديمة والحواجز والخزانات المائية .. مشيراً إلى أن زيارة مدينة الظفر تأتي للإطلاع على المعالم الأثرية ورفع تقرير عن الأضرار التي لحقت بها جراء الأمطار.

وأكد اهتمام قيادة المحافظة بمدينة الظفير والمعالم الأثرية .. داعياً الجهات ذات العلاقة إلى الاضطلاع بدورها في إعادة صيانة وترميم المعالم الأثرية، لما لها من أهمية كموروث تاريخي مرتبط بالحضارة والهوية اليمنية.

طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مناقشة خطة قطاع النقل، وتفقد مستوى الانضباط الوظيفي
ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27639553
Too many connections